إعادة بناء الثدي





حقائق سريعة

نوع العملية

جراحية

التخدير

تخدير كلي

مدة العملية

السديلة الموضعية: 3-5 ساعات
السديلة الحرة: 6-8 ساعة

مدة التعافي

3-4 أسابيع




حول

تُعد عملية إعادة بناء الثدي حلاً لعلاج المشكلات الجسدية التي تنتج عن إجراء عملية استئصال الثدي أو الورم أو التشوهات الخلقية. فالثدي بالنسبة للمرأة رمز الأنوثة وله دور مهم على مدار حياتها، حيث ينعكس شكل ثديها على مظهرها بوجه عام، ويمنحها ثقة بنفسها. ومع ذلك، قد تضطر المرأة بسبب سرطان الثدي إلى الخضوع لاستئصال الثدي (إزالة الثدي) أو استئصال الورم (إزالة جزء من الثدي) مما يشعرها بالإحباط وعدم الثقة بنفسها. وفي تلك الحالات تكون عملية إعادة بناء الثدي نافعة! عملية إعادة بناء الثدي هي جراحة تتطلب خبرة جراحية متخصصة. لذا؛ قبل أن تقرري الخضوع لهذه الجراحة، من الضروري أن تحصلي على رؤية واضحة وفهم عميق لهذه العملية وما يتعلق بها من تعليمات ومحظورات. وانطلاقاً من كوننا رواد في جراحات الثدي، وفي عمليات إعادة بناء الثدي في دبي، نشارككن كل المعلومات ذات الصلة بهذا المجال.




أسئلة وأجوبة

  • ما المقصود بإعادة بناء الثدي؟
  • لماذا تُجرى عملية إعادة بناء الثدي؟
  • اتخاذ قرار بشأن إجراء جراحة إعادة بناء الثدي
  • من هي أفضل مرشحة لعملية إعادة بناء الثدي؟
  • متى يجب أن تُجرى إعادة بناء الثدي؟
  • ما هي أنواع جراحة إعادة بناء الثدي؟
  • هل نتائج عملية إعادة بناء الثدي دائمة؟
  • كم تبلغ تكلفة جراحة إعادة بناء الثدي؟
  • فترة التعافي والنقاهة بعد جراحة إعادة بناء الثدي
  • إعادة بناء الثدي – المخاطر والمضاعفات
  • الاستعداد لأول مقابلة مع الجراح
  • ما الأسئلة التي يجب عليك طرحها على جراح إعادة بناء الثدي؟
  • إعادة بناء الثدي – الاستعداد لهذا اليوم المهم
  • المتابعة والتعافي من عملية إعادة بناء الثدي
  • نتائج إعادة بناء الثدي، ما توقعاتكِ حيال النتائج؟
ما المقصود بإعادة بناء الثدي؟

إن جراحة إعادة بناء الثدي هي عملية إعادة بناء ثدي المرأة لتحقيق الشكل والحجم والتناسب الطبيعي له عقب استئصال الثدي أو كتلة ورمية منه.
تُجرى جراحة إعادة بناء الثدي تحت تأثير التخدير الكلي وقد تتطلب الإقامة في المستشفى لعدة أيام قليلة بعد العملية. هذه عملية متعددة الخطوات وتستلزم عادةً أكثر من جلسة واحدة.

بوجه عام، هناك نوعان من إعادة بناء الثدي، أحدهما يقوم الجراح بزرع حشوة ثم يقوم الطبيب بتمديد الجلد فوقها. والطريقة الأخرى هي إعادة بناء السديلة، حيث يقوم الجراح باستخدام الأنسجة الموجودة في أماكن أخرى للجسم لأجل إعادة بناء الثدي.

ولكي تخوضِ هذه العملية بنجاح، عليكِ الاستعانة بفريق من المتخصصين ذوي الخبرة مثل فريق كوكونا. لقد أجرى أفضل الجراحين لدينا أكثر من 4,000 جراحة ثدي، وجاءت النتائج مذهلة.

لماذا تُجرى عملية إعادة بناء الثدي؟

تُجرى جراحة إعادة بناء الثدي عادة لمريضات سرطان الثدي اللائي خضعن لعملية استئصال الثدي أو استئصال الورم منه. ,br> يمكن بدء هذا الإجراء في نفس الوقت الذي تُجرى فيه جراحة استئصال الثدي (أو استئصال الورم منه) أو يمكن التخطيط لها في وقت لاحق بعد التعافي من فقدان أنسجة الثدي. نظرًا لأن حالة كل مريض تختلف عن غيرها، فسيقوم الجراح المعالج بتقديم المشورة بخصوص أفضل إجراء مناسب مع حالتك.

يتمثل الهدف النهائي من هذه الجراحة في إعادة بناء الثدي المتضرر بطريقة تجعل مظهره يبدو طبيعياً ومساعدتك في تحسين مظهركِ واستعادة ثقتكِ بنفسك.

لمناقشة حالتكِ الخاصة والحصول على مشورة أفضل الجراحين المتخصصين في جراحات الثدي في دبي، احجزي موعداً لاستشارة خاصة اليوم.

اتخاذ قرار بشأن إجراء جراحة إعادة بناء الثدي

إعادة بناء الثدي هي عملية متعددة الخطوات، والتي قد تنطوي على عمليات جراحية مختلفة على مدى فترة من الزمن. لذا من المهم أن تفكري ملياً قبل اتخاذ قرار العملية. وفيما يلي أسئلة شائعة يتعين أن تطرحيها على نفسكِ قبل إجراء جراحة إعادة بناء الثدي:

  • ما هو تأثير تلك الجراحة على حياتي، سواء من حيث العلاقات الشخصية أو الحميمية؟
  • هل تمنحني الجراحة شعوراً بمزيد من الثقة والرضا؟
  • هل سأشعر بالراحة تجاه هذا التغيير؟
  • هل أعي جيداً أن شكل الثدي يواصل تغيره بمرور الوقت بعد الجراحة؟

وبمجرد حصولكِ على إجابة عن تلك الأسئلة، تأتي الخطوة التالية المهمة وهي التعرف على أفضل طبيب في جراحات الثدي وتحديد أفضل عيادة ثدي. فهذا سيضمن لكِ الحصول على أفضل استشارة وتحقيق أفضل النتائج.

لدينا أفضل جراحين في إعادة بناء الثدي، حاصلين على شهادات واعتمادات متخصصة، ومؤهلين على أعلى مستوى، ولديهم رصيد من الخبرات، ومارسوا مختلف الحلول والتقنيات، ويحظون بالاحترام والتقدير بين زملائهم ومرضاهم. ومن الضروري أن يكون للجراح الذي سيجري لكِ العملية سجل حافل بالنتائج الجيدة المتواصلة. وخلال الاستشارة الأولى التي تجريها معه، اطلبي منه رؤية صور الحالات قبل وبعد الجراحة التي أجراها لهن.
تتميز عيادات الثدي المشهورة والمرموقة بأن لديها فريق محترف من الجراحين وأطباء التخدير وطاقم التمريض. يجب أن يكون الموقع الذي تحتله العيادة مناسباً، وحاصل على جميع التراخيص اللازمة من الهيئات الصحية. ويجب أن تتمتع العيادة بسمعة طيبة بفضل ما أجرته من عمليات جراحية ناجحة، كما يتعين على فريق العمل توضيح وشرح الإجراءات التي سيتم اتخاذها بالتفصيل.

لا يحمل مركز كوكونا ترخيص إجراء العمليات الجراحية تحت تأثير التخدير الكلي. وبما أن عملية إعادة بناء الثدي تستلزم التخدير الكلي، فإننا نقوم بإجراء العملية في مستشفى أخرى حسب رغبتكِ أو في أي منشأة طبية أخرى تابعة لنا. كما أن الفريق لدينا سيعينكِ على اتخاذ قرار موثوق به بناءً على معرفة شاملة. تعرفي على الملف الشخصي للدكتور/ سانجاي باراشار وهو أفضل جرَّاح ثدي في الإمارات العربية المتحدة

من هي أفضل مرشحة لعملية إعادة بناء الثدي؟

تُجرى عملية إعادة بناء الثدي للسيدات اللاتي اضطررن إلى استئصال الثدي (كلياً أو جزئياً) ضمن علاجهن لمكافحة سرطان الثدي.
إن السيدة التي تتمتع بصحة جيدة وضغط دم مستقر تعد مرشحة مناسبة لهذه الجراحة. ويفضل أن تكونين غير مدخنة.

وبالنسبة لكل السيدات اللاتي خضعن لاستئصال الثدي، فلا بد لهن أن يضعن عملية إعادة بناء الثدي في اعتبارهن. يمكن إجراء جراحة إعادة بناء الثدي في نفس وقت إجراء استئصال الثدي أو بعده في وقت لاحق.

سينصح الأطباء بعض المريضات بعدم الشروع في جراحة إعادة بناء الثدي بسبب احتمالية حدوث مضاعفات فضلاً عن الظروف الصحية المُلمة بالمريضة. ولتحصلي على رؤية واضحة وفهم عميق لهذه العملية، يُنصح سماع رأي جراح آخر في تلك العملية.

نرحب بكِ لاستشارة أيٍ من جراحي التجميل المتخصصين لدينا في جراحة إعادة بناء الثدي.

متى يجب أن تُجرى إعادة بناء الثدي؟

هناك خياران:
1. إعادة بناء الثدي الفوري: تُجرى في نفس الوقت التي تُجرى فيها جراحة استئصال الورم.
2. إعادة بناء الثدي المؤجل: نُخطط لإجرائها في وقت لاحق عقب التعافي من عملية استئصال الورم

إعادة بناء الثدي الفوري

هناك العديد من المميزات لإجراء جراحة إعادة بناء الثدي الفوري. أولاً ستحصل المريضة على ثدي جديد بعد القيام من جراحة إزالة الورم وهذا سيساعدها على التكيف بسهولة مع مشاعر فقدان الثدي. كذلك، لن تحتاج المريضة إلى الخضوع للكثير من العمليات لذا سيقل استخدام التخدير. ستختفي الندبات مع مرور الوقت. كما أن تكوين الثدي الجديد سيحدث من الجلد الموجود في الجسم، وبالتالي سنحصل على ثدي ذات مظهر طبيعي.
لا ينصح بإجراء جراحة إعادة بناء الثدي الفوري إذا كانت المريضة ستخضع للعلاج الاشعاعي بعد الجراحة، لأنه قد يلحق الضرر بعملية إعادة بناء الثدي.

التحدي الآخر الذي يواجه إعادة بناء الثدي الفوري في حالة حدوث مضاعفات للمريضة.هو تأجيل العلاج الكيميائي اللازم. وهذا غير مرغوب فيه لمكافحة سرطان الثدي.

إعادة بناء الثدي المؤجل

بالنسبة للسيدات اللاتي يخططن لإجراء جراحة إعادة بناء الثدي المؤجل، فإن الميزة الأكبر هي أنه يمكن إكمال علاج سرطان الثدي دون التأثر بعملية إعادة بناء الثدي. كما يتيح للمريضة بعضاً من الوقت كي تقيم جميع الخيارات وتتخذ قراراً بشأن أفضل خيار من بينهم للقيام بإجراء إعادة البناء الثدي.

تتمثل المشكلات التي تواجه جراحة إعادة بناء الثدي المؤجل في أنه في الوقت الحالي لن يكون لدى المريضة أنسجة للثدي، مما قد يضطرها إلى ارتداء ثديين زائفين. وأيضا، ستظهر الندبات عند إجراء جراحة إعادة بناء الثدي المؤجل بشكل أكبر من الجراحة الفورية.

سيشرح لكِ الجراح الماهر جميع سلبيات وإيجابيات كلا الخيارين من حيث الوقت المستغرق وسيجيب عن جميع استفساراتكِ بالتفصيل.

يمكنكِ حجز استشارة خاصة مع الجراح لدينا لمناقشة هذا الأمر.

ما هي أنواع جراحة إعادة بناء الثدي؟

بوجه عام، هناك ثلاث خيارات لإجراء جراحة إعادة بناء الثدي يمكن للطبيب اختيار أيٍ منها:
1.    استبدال أنسجة الثدي بالحشوات
2.    استخدام أنسجة الجسم لبناء الثدي.
3.    استخدام الحشوات وأنسجة الجسم معاً.

في كوكونا، لدينا خبراء متخصصين في التعامل مع تلك الخيارات، وهم أحد أسباب تفوقنا في إجراء العديد من جراحات إعادة بناء الثدي في دبي.

دعونا نستعرض معاً تلك الخيارات ومتى تُستخدم:

إعادة بناء الثدي عن طريق الحشوة:

أولاً يقوم الجراح بتمديد الجلد ثم يقوم بوضع حشوة السيليكون في المكان الصحيح. وهي عملية بسيطة نسبياً تترك ندبات صغيرة وتمنح المريضة ثدي ذات حجم صغير أو متوسط. لا يتغير حجم الثدي عند تغير الوزن.

وتشعر المريضة بعد إجراء هذا النوع من الجراحة بأن ثديها بارد وأقل حجماً وأقل مرونة من الثدي الطبيعي. ونظراً لأن هذه الحشوات المزروعة داخل الجسم ليست جزءاً من الجسم، لذا قد تحتاج المريضة إلى تغييرها مع مرور الوقت.

إذا كان العلاج الاشعاعي قد تم بالفعل أو كان من المقرر أن يتم، من ثم فهذا الإجراء غير مناسب بسبب احتمال زيادة خطر المضاعفات.
إعادة بناء الثدي عن طريق أنسجة الجسم (إعادة بناء الثدي باستخدام سديلة)

وبفضل استخدام انسجة الجسم لإعادة بناء الثدي، تشعر المريضة بأن لها ثدي دافئ وناعم وطبيعي. ويُعرف هذا النوع أيضاً باسم إعادة بناء الثدي عن طريق “السدائل”. ويقوم الطبيب أثناء هذا الإجراء بنقل بعض الجلد والأنسجة الدهنية والعضلات من أجزاء أخرى للجسم لترميم الثدي.

يمكن لجراحي التجميل المتخصصين في جراحات إعادة بناء الثدي إعادة بناء الثدي عن طريق:

هذا النوع من الجراحة غير موصى به لأي سيدة تعاني من السمنة المفرطة أو مرض السكري أو التدخين بشراهة.
أ. استخدام سديلة من الظهر( السدائل الظهرية).
ب. استخدام سدائل من البطن (سدائل الترام).
ج. استخدام الجلد والدهون فقط من البطن (السدائل الثاقبة)
د. استخدام الجلد والدهون فقط من الأرداف (ثاقب الشريان الإليوي العلوي و شريحة ثاقب الشريان الإليوي السفلي)
ه. استخدام الجلد والدهون والعضلات من الفخذين (إعادة بناء الثدي عن طريق استخدام الشريحة الجلدية العضلية المستعرضة للعضلة الرشيقة أو عضلة الفخذ الداخلي الناحلة العلوية المستعرضة).

وتعد إعادة بناء الثدي عن طريق أنسجة الجسم أفضل عملية للسيدة التي خضعت للعلاج الاشعاعي أو استئصال جذري للثدي لإزالة عضلة الصدر أو التي لديها ثديين ذات أحجام كبيرة أو ندبة صغيرة نتيجة لاستئصال الثدي.

إعادة بناء أنسجة وحشوات الجسم:

في هذا الإجراء يجمع بين الحشوات وأنسجة الجسم من أجل إعادة بناء الثدي.

يقرر الجراح ما إذا كانت هذه الطريقة تناسب حالتكِ أم لا بناءً على الشكل المرغوب لهذه المنطقة والحالة الجسدية.

لا تترددي في معرفة مزايا كل خيار من تلك الخيارات قبل أن تقرري النوع المناسب لكِ. وسيوجهكِ طبيبك الجراح إلى أفضل خيار من تلك الخيارات المناسبة لكِ، كما سيوجهكِ إلى أفضل النتائج الممكنة بفضل خبرته وممارسته للمهنة.

الدكتور/ سانجاي باراشار من أمهر الجراحين المتخصصين في جراحات الثدي بدبي. نرحب بكِ في مركزنا للتشاور معه أو مع أي جراح آخر متخصص لتتعرفي على أفضل الخيارات التي ستوفر لكِ شكل وحجم الثدي التي ترغبين فيه.

هل نتائج عملية إعادة بناء الثدي دائمة؟

عند إجراء عملية إعادة بناء الثدي على يد جراح ماهر، تدوم النتائج لفترة طويلة جداً، حيث تشعرين بالرضا لعدة سنوات.

تجدر الإشارة أن معدل نجاح عملية إعادة بناء الثدي مرتفع جداً، وكثير من المرضى يشعرون بالرضا والارتياح حيال النتائج وتحديداً عندما يُجري هذه العملية جراح ثدي ماهر.

ومع ذلك، لا يمكننا أن ننكر أن التغيرات التي تحدث في وزن الجسم يؤثر على النتائج، وقد يترتب عليها ضرورة المتابعة مع الطبيب أو إجراء عملية تصحيح. علاوة على ذلك، إذا استخدم الجراح الحشوات لإعادة بناء الثدي، فستحتاجين إلى استبدالهم قبل انتهاء مظهرهم الجماليّ.

في مركز كوكونا وبفضل المهارة التي يتميز بها جراحو الثدي لدينا، نضمن لكِ إجراء جراحتكِ على أعلى مستوى من الكفاءة الفنية، مما يضمن استمرار النتائج لأطول فترة ممكنة والحد من احتمالية إجراء جراحة تصحيحية.

كم تبلغ تكلفة جراحة إعادة بناء الثدي؟

“تُحدد تكلفة عملية إعادة بناء الثدي وفقاً لما يلي:

خبرة الجراح – تعتمد أتعاب الجراح على خبرته. فبالطبع تزيد أتعاب الجراح إذا كان جراحاً مشهوراً لديه سجل حافل بالإنجازات والنتائج الجيدة، كما يمنحك ذلك أيضاً نتيجة أفضل تدوم لفترة أطول.

التقنية – تؤثر أيضاً التقنية المستخدمة على التكلفة، وتعتمد التقنية على نوع الشق.

العيادة/المستشفى – تعتمد التكلفة أيضاً على جودة المنشأة التي ستُجرى فيها العملية. نظرًا لأن هناك حاجة إلى إجراء العديد من العمليات الجراحية لإكمال هذه العملية، يجب عليكِ التأكد من الحفاظ على جودة المنشآت طوال مدة العملية.

قد يغطي الـتأمين تكلفة عملية إعادة بناء الثدي على أنها جزء من علاجات سرطان الثدي. يُرجى الرجوع إلى شركة التأمين الخاصة بك للتحقق من أحقيتك للتأمين في تلك الحالة.

عليك مراعاة أن خبرة الجراح الذي سيجري لك العملية وعامل الاطمئنان والراحة في التعامل معه من أهم الاعتبارات التي يجب أن تهتمين بها دون النظر إلى تكلفة الجراحة، حيث يمكن أن يتحول الخيار القليل التكلفة في البداية إلى خيار مكلف جداً على المدى البعيد.

للحصول على تقييم دقيق للتكلفة، قد تحتاجين إلى إجراء استشارة أولية مع الجراح الذي سيجري لكِ العملية.”

فترة التعافي والنقاهة بعد جراحة إعادة بناء الثدي

“إعادة بناء الثدي هي عملية تتضمن جراحات متعددة – عادةً ما يتم إجراء من إثنين إلى ثلاث عمليات جراحية يفصلها بضعة أشهر ويتم التخطيط لها وفقًا لمراحل علاج السرطان.

عادةً تستغرق عملية إعادة بناء الثدي الأولى بين ثلاث إلى أربعة ساعات. وعادةً ما يتم إجراؤها وتتطلب إقامة المريضة بالمستشفى لمدة ليلة واحدة، وقد يتطلب عادة من المريضة البقاء في المستشفى ليلة أو ليلتين لإجراء الجراحة الأولى. وعادةً تُجرى العمليات الجراحية اللاحقة خارج المستشفى حيث يمكن للمريضة العودة إلى المنزل في نفس اليوم.

تستأنف أغلبية السيدات ممارسة أنشطتهن المعتادة في غضون أربعة أسابيع وعادة ما يتطلب منهن التوقف عن العمل لمدة 2-3 أسابيع بعد الجراحة الأولى.

ويمكن للمريضة ممارسة التمارين الرياضية الأساسية مثل المشي واستخدام جهاز السير الكهربائي والدراجة الثابتة بعد أربعة أسابيع من العملية. أما فيما يتعلق برفع الأثقال أو ممارسة الأنشطة البدنية المكثفة، لا يجب عليها ممارستها إلا بإذنٍ من الطبيب الجراح – قد يستغرق الأمر مدة أقصاها ثلاثة أو أربعة أشهر.”

إعادة بناء الثدي – المخاطر والمضاعفات

“كما هو الحال مع أي جراحة أخرى، توجد مخاطر تتعلق بالتخدير وبالجراحة نفسها،

وعلى الرغم من الاحتمالية الضعيفة لوقوع مخاطر، فقد تحدث بعض المخاطر المحتملة بسبب:

التخدير- قد ينتج عنه الإصابة بحساسية أو حدوث التهابات الصدر أو جلطات الدم
الجراحة – قد ينتج عنها حدوث ندبات أو نزيف أو عدوى أو إصابة بحساسية أو فقدان الإحساس بشكلٍ كلي أو جزئي أو تمزق الحشوة.
من المهم أن تحسني اختيار العيادة والجراح الذي يجيد التعامل مع المخاطر والمضاعفات.

ونود أن نشير إلى أن معدل حالات المضاعفات التي يشهدها مركز كوكونا سنوياً يقل عن 0.8% منذ عام 2005، مما يؤكد على مدى خبرتنا ونجاحنا بصفتنا أفضل مركز لجراحات التجميل والجراحات الاستبنائية في دبي. احجزي موعداً للاستشارة الأولى.”

الاستعداد لأول مقابلة مع الجراح

تُمثل أول مقابلة لكِ مع جراح الثدي أهمية كبيرة. فخلال هذه المقابلة، يتاح للخبراء لدينا فهم احتياجاتكِ بصورة أفضل ومشاركة خبراتهم وتجاربهم، وتوضيح الإجراء برمته لكِ. وبذلك يمكن التوصل إلى رؤية مشتركة حيال النتيجة المرجوة. والأهم من ذلك، ستتمكنين من تقييم مدى ارتياحك في التعامل مع الجراح.

يجب أن تكون أسبابكِ التي تدفعكِ إلى خوض عملية إعادة بناء الثدي واضحة، ولديكِ توقعات واقعية حول الجراحة.

وبمجرد أن تتكون لديكِ رؤية واضحة حول دوافعكِ وأسبابكِ، ناقشيها مع الطبيب الجراح. وبذلك، يكون التفاهم بينك وبين طبيبكِ أفضل، مما يؤهلكِ للجراحة.

من المستحسن بحث الأمور التالية خلال جلسة الاستشارة مع الجراح:

  • الأسباب التي تدفعكِ لإجراء جراحة إعادة بناء الثدي ومدى حاجتكِ إليها والأهداف التي ترغبين في الوصول إليها من هذه العملية.
  • صحتكِ وأسلوب حياتكِ وعاداتكِ والعلاجات والأدوية التي تخضعين لها حالياً والعمليات السابقة التي خضعتِ لها وتاريخكِ المرضي.
  • قياسات جسمكِ على نحوٍ مفصل/ التركيبة البنيوية له، وقد يتضمن الأمر التقاط بعض الصور.
  • الخيارات المتاحة للجراحة والخيار الأنسب لكِ.
  • شرح خطوات الجراحة، وبحث التوقعات والمخاطر المحتمل وقوعها، وتوضيح مدة التعافي، والتعليمات والمحاذير.

من الطبيعي أن تساوركِ بعض المخاوف إزاء الجراحة، ولكن عليكِ ألا تخجلي من مناقشة أي مشكلات قد تواجهيها فيما يتعلق بمظهرك الجديد. فمن الضروري تناول كل تلك الأمور للتخطيط لجراحتك بشكلٍ أفضل، وحتى تمر مدة التعافي بسلام.

يتضمن القسم التالي قائمة بأسئلة قد ترغبين في طرحها على استشاري جراحة الثدي لدينا. يُرجى قراءتها وطباعتها حتى لا تنسي الاستفسار عن أي شيء مباشرةً. انقري هنا لحجز موعدٍ للاستشارة.

ما الأسئلة التي يجب عليك طرحها على جراح إعادة بناء الثدي؟

الآن، وبعد أن استعرضت الأسئلة الأساسية التي تراودك، فيما يلي بعض الموضوعات التي يجب أن تتطرق إليها مع الجراح خلال الاستشارة الأولية معه.

تساؤلات حول الجراح والعيادة:

  • كم عدد سنوات خبرتك بوصفك جراحاً تجميلياً؟
  • كم عدد عمليات إعادة بناء الثدي التي أجريتها؟
  • ما هي المضاعفات الأكثر شيوعاً التي تعرض لها مرضاك؟ وكيف تم التعامل معها؟
  • هل لديك صور لمرضى قبل إجراء العملية وبعدها؟
  • أين ستُجري العملية الجراحية؟
  • هل العيادة مجهزة ومعتمدة لإجراء جراحات الثدي؟
  • هل يتضمن فريقك طبيب تخدير مرخص له مزاولة المهنة؟

تساؤلات حول عملية إعادة بناء الثدي:

  • هل أنا مرشحة جيدة لهذه العملية؟
  • ما الذي أتوقعه بعد الجراحة؟
  • ما الاحتياطات التي يجب أن اتخذها قبل الجراحة وبعدها؟
  • كم يوماً سأستغرق للتعافي من الجراحة تماماً؟
  • ما الذي يتعين عليّ فعله للتعافي سريعاً؟
  • هل سيتغير مظهري وشكل جسمي مع مرور الوقت؟ إذا كانت الإجابة “نعم”، فكيف ذلك؟
  • ما المخاطر التي تنطوي عليها هذه العملية؟
  • ما هو خيار/ تقنية العلاج الذي ستستخدمه لإجراء العملية؟
  • أين ستكون الندبة التي ستخلفها العملية؟
  • كم ساعة تستغرق العملية؟
  • متى سأتمكن من استئناف أنشطتي العادية؛ في المنزل وفي العمل؟
  • ما الاحتمالات التي سأحتاج فيها إلى إعادة العملية، وما المواقف التي سأضطر فيها إلى ذلك؟
  • كم عدد العمليات الجراحية التي أحتاجها؟ ومتى ستُجرى؟

تساؤلات حول النتائج المتوقعة:

  • كيف سيتغير شكل ثديي بمرور الوقت؟
  • ما النتائج الواقعية التي قد تنطبق على حالتي الخاصة؟
  • ما هي المتابعات الإضافية التي سأحتاجها؟

لا تترددي في إضافة أي أسئلة أخرى إلى هذه القائمة قبل جلسة الاستشارة.

إلى جانب تلك الأسئلة، اطمئني ففريقنا من كبار الجراحين المتخصصين في جراحات الثدي في مركز كوكونا سيوضح لكِ هذا الإجراء ويناقش معكِ جميع تفاصيله، كما أنه سيجيب بصدر رحب عن جميع التساؤلات والأمور التي قد تحتاجين إلى الإلمام بها.

إعادة بناء الثدي – الاستعداد لهذا اليوم المهم

“يجب عليك أن تبدأ في الاستعداد لهذا اليوم المهم من الآن. ننصحك بالاسترخاء واتباع الإرشادات التي نشاركك إياها. يتمتع فريقنا في مركز كوكونا في دبي بخبرة واسعة في جراحات الثدي، باقتراب موعد الجراحة، من المهم عقد المزيد من الجلسات الاستشارية للاتفاق على كافة تفاصيل الجراحة وللتأكد مرة أخرى من استيعابك التام للنتائج المتوقعة من الجراحة ومخاطرها.

قد تحتاجين إلى إجراء فحص للثدي بالتصوير الإشعاعي أو الموجات الفوق الصوتية

كما يجب عليكِ الامتناع عن التدخين والأدوية التي تؤدي إلى فقر الدم.

ففريقنا من الممرضات والاستشاريين والأطباء سيزودك بالتعليمات اللازمة وسيتأكد من استعدادك التام وتهيئتك بكل ما يلزم لإجراء الجراحة.”

المتابعة والتعافي من عملية إعادة بناء الثدي

“بعد عملية إعادة بناء الثدي مباشرةً، ستجدين ضمادات على ثدييكِ وسيُطلب منكِ ارتداء نوع معين من حمالات الصدر التي تقلل التورم وتوفر الدعم لثدييكِ.

ومن بين الأدوية التي يصفها الطبيب: مسكنات الألم، ومضادات حيوية، ومرهم للمنطقة التي خضعت للجراحة. ستحصلين على جدول لمواعيد المتابعة، وسيوجهكِ الطبيب إلى الأنشطة البدنية المسموحة والممنوعة.

عادة تتوقف السيدات عن العمل لمدة أسبوعين أو ثلاثة أسابيع من بعد إجراء العملية. كما يمكن لمعظم السيدات ممارسة أنشطتهن المعتادة في غضون 4 أسابيع. يمكن استئناف ممارسة التمارين الأساسية عادةً بعد 4 أسابيع. أما فيما يتعلق بالتمارين الرياضية الشاقة مثل: التمارين الهوائية، عليك استشارة طبيبك الجراح قبل بدية ممارستها. يحظر حمل الأثقال إلّا بعد الحصول على إذن الطبيب الجراح. يبدأ التورم في الاختفاء في غضون ثلاثة أسابيع ولكن ستستغرق عملية الشفاء عدة أسابيع إضافية.

قدد يصف لكِ الطبيب بعض الفيتامينات، ويوجهكِ إلى إرشادات التغذية اللازم اتباعها. كل تلك العوامل مجتمعة ستسهم في سرعة شفائك بعد الجراحة.

تدوم الندبات التي تخلفها الجراحة، إلا أنها تبدأ بالتلاشي تدريجياً، ويوصى باستخدام الكريمات المتخصصة لتقليل الندبات وإخفائها.

سيتأكد طاقم التمريض في مركز كوكونا من استيعابك التام لجميع التعليمات والتفاصيل اللازم اتباعها بعد الجراحة للتعافي سريعاً، ويمكنك التواصل معهم في أي وقت للحصول على مزيد من التوضيح.”

نتائج إعادة بناء الثدي، ما توقعاتكِ حيال النتائج؟

“لن تكون النتائج النهائية واضحة إلا بعد اختفاء التورم واكتمال تمدد البشرة. وربما يستغرق هذا الأمر من 3 إلى 5 أسابيع. ثم سيتضح شكل وحجم الثدي الجديد الذي طالما رغبتِ فيه.

وستختفي الندبات الناتجة عن الشقوق مع مرور الوقت ولكن ستدوم آثارها.

قد يتغير شكل ثدييكِ بمرور الوقت نتيجة للتقدم في العمر، أو الجاذبية، أو بفعل الهرمونات، أو عدم ثبات وزنكِ. قد تحتاجين أيضًا إلى استبدال الحشوات عند انتهاء صلاحية الحشوة، في حال لجات لإجراء عملية إعادة بناء الثدي باستخدام الحشوات.

إن المحافظة على نمط حياة صحي ومتوازن والتحكم في الوزن من شأنهما أن يحافظا على المعالم الجديدة لمنطقة الثدي لديك لفترة طويلة.

يجب عليكِ أيضًا المتابعة المنتظمة من خلال الفحص الذاتي لثدييكِ عن طريق الفحص بأشعة التصوير الإشعاعي أو الموجات الفوق الصوتية.”



جراحو الثدي


استشاري جراحة التجميل

هو الرئيس التنفيذي لمركز كوكونا للجراحات التجميلية، فهو من أفضل جراحي التجميل بلا منازع، كما أنه نحّات ومؤلف ومدرب الأطباء وجراح مشهور في نحت الجسم وجراحة الثدي



أخصائي جراحة التجميل

هو رئيس الخدمات الطبية لمركز كوكونا، وجراح معتمد كما أنه جراح العمليات التجميلية والجراحات الترميمية، تدربّ في أحد أعلى المستشفيات في العالم ومتخصص أيضاً في القيام بالعمليات غير الجراحية



أخصائية جراحة التجميل

هي جراحة نشيطة مفعمة بالحيوية بخبرة واسعة في التخصصات الفرعية المختلفة لجراحة التجميل، كما أنها تمتلك شخصية مثالية وشغوفة بجراحات تجميل الثدي للسيدات


Dr Lokesh Handa - Plastic & Hair Transplant Surgeon in Dubai

أخصائي جراحة التجميل

جراح معتمد تدربّ في أرقى المستشفيات كما أنه خبير في زراعة الشعر بالروبوت وهي من أحدث العلاجات المتطورة وأجرى أكثر من 1000 عملية جراحية لزراعة الشعر وأيضاً حاصل على ماجستير في زراعة الشعر بالروبوت


Dr Hardik Ganatra - Plastic & Hair Transplant Surgeon In Dubai

أخصائي جراحة التجميل

رغم صغر سنه إلا أنه جرّاح ذو مهارات عالية، فهو جراح معتمد والمفضل عند المرضى، كما أنه متخصص في عمليات التجميل والعمليات غير الجراحية وحاصل على ماجستير في زراعة الشعر



حول

تُعد عملية إعادة بناء الثدي حلاً لعلاج المشكلات الجسدية التي تنتج عن إجراء عملية استئصال الثدي أو الورم أو التشوهات الخلقية. فالثدي بالنسبة للمرأة رمز الأنوثة وله دور مهم على مدار حياتها، حيث ينعكس شكل ثديها على مظهرها بوجه عام، ويمنحها ثقة بنفسها. ومع ذلك، قد تضطر المرأة بسبب سرطان الثدي إلى الخضوع لاستئصال الثدي (إزالة الثدي) أو استئصال الورم (إزالة جزء من الثدي) مما يشعرها بالإحباط وعدم الثقة بنفسها. وفي تلك الحالات تكون عملية إعادة بناء الثدي نافعة! عملية إعادة بناء الثدي هي جراحة تتطلب خبرة جراحية متخصصة. لذا؛ قبل أن تقرري الخضوع لهذه الجراحة، من الضروري أن تحصلي على رؤية واضحة وفهم عميق لهذه العملية وما يتعلق بها من تعليمات ومحظورات. وانطلاقاً من كوننا رواد في جراحات الثدي، وفي عمليات إعادة بناء الثدي في دبي، نشارككن كل المعلومات ذات الصلة بهذا المجال.




جراحة إعادة بناء الثدي في دبي – لماذا في كوكونا؟

تجدين في مركز كوكونا توفر جميع أطراف المعادلة الصحيحة من أكبر أطباء جراحة إعادة بناء الثدي في دبي، وأفضل المنشآت والمرافق، وطاقم تمريض وفريق دعم على أعلى مستوى من الكفاءة والمهارة. على الرغم من أن الجراحة الأولي لن تتم في مركز كوكونا ولكن ستُجرى في المستشفى التابعة لنا أو في مستشفى أخرى حسب رغبتكِ ستكونين بين أيدٍ أمينة ومحترفة. يجري مركز كوكونا معظم جراحات الثدي في الإمارات العربية المتحدة، ويحتل الجراحون في المركز مرتبة متقدمة جداً بين زملائهم ومرضاهم.

وبوجه عام، قدمنا خدمات إلى أكثر من 30,000 مريض، كما أن معدل المضاعفات الذي يقل عن 1% يبرهن على براعتنا ومهارتنا! لقد أجرى فريقنا من جراحي التجميل أكثر من 4000 عملية جراحية للثدي وأكثر من 48000 عملية تجميلية تحت إشراف من / سانجاي باراشا، وهو من أمهر الجراحين المتخصصين في جراحات الثدي. مع الدكتور سانجاي وفريقنا في مركز كوكونا بدبي، كوني واثقة من أنكِ بين أيدٍ أمينة ومحترفة، وأنكِ ستحصلين على نتيجة رائعة.

جراحونا المتخصصون في مجال جراحات الثدي قادرون على تقديم نتائج مذهلة، ومنحكِ مظهراً جديداً وجذاباً يُشعركِ بالفخر والثقة.
إذا كنتِ في حاجة إلى إجراء عملية إعادة بناء الثدي في دبي، ستحظى بعناية فائقة في مركز كوكونا.




ضمان سلامة المرضى

كوكونا هو المركز الوحيد في الإمارات العربية المتحدة الذي يُقدم ضماناً مجانياً لسلامة المرضى، مما يعني أننا سنتكفل بتكلفة علاج مضاعفات محددة قد تحدث بعد العملية وذلك بقيمة تصل إلى 50,000 درهم إماراتي بحدٍ أقصى، أي أن هذا الضمان يوفر للمريض تأميناً تصل قيمته إلى 50,000 درهم إماراتي. اضغط هنا لمزيد من التفاصيل.

الآن، وبعد أن توفر لديكِ المعلومات اللازمة عن إعادة بناء الثدي وكيفية اختيار أفضل العيادات والجراحين لإجراء الجراحة، جاء دوركِ لاتخاذ القرار.

للإجابة عن أي سؤال بخصوص إعادة بناء الثدي في دبي، يرجى الاتصال بنا على رقم
362636 800 أو 3884589 9714+ أو ملئ استمارة المواعيد أو مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني:




[Total: 0 Average: 0]

نموذج تحديد الموعد





شهادات العملاء

التعليقات الإيجابية والتقدير الذي يدلي به عملاؤنا الجديرون بالاحترام هو البرهان الأكيد على رقي مستوى خدماتنا.
إنه الهدف الوحيد الذي يدفعنا تجاه الأمام والعمل بجهد دؤوب لتحقيق حلمكم بأقصى ما في وسعنا.

أعزائي في مركز كوكونا والدكتور. سانجاي، شكراً لكم جزيلاً نظير ما بذلتموه معي في جراحة تكبير الثدي. لقد انقضى الشهر الأول بعدها وأكاد أطير من السعادة، لا أصدق النتيجة حقاً. كان طاقم موظفيكم رائعاً جداً على مدار المشوار بأكمله بدءاً من الاستشارة الأولية وحتى الفحوصات التالية للعملية الجراحية. عيادة دبي لندن اختيار صائب لإجراء العملية الجراحية. سأرشح مركز كوكونا لغيري بكل تأكيد. هلّا ساعدتني على ضبط مهارات خط اليد لدي؟
أشكركم مرة أخرى.
سارة


أعزائي الطاقم الرائع في مركز كوكونا، أحببت جو المكان لديكم وأود أن أقول لكم إن طاقمكم مذهل وإيجابي ويرسم البسمة على وجوهنا دوماً. د. سانجاي هو الأفضل بينكم كما أنه شخص ودود ومفعم بالإيجابية ويمتاز بالذكاء. أنا مسرورة للغاية بالعملية الجراحية التي أجريتها وأوصي بشدة أي شخص يقرأ كلماتي هذه أن “ينطلق إليكم لتحقيق مراده”. ميني والممرضات الأخريات عندكم رائعات ولطيفات وإيجابيات حقاً. أحبكم جميعاً!
أنا ممتنة لكم وأرسل لكم خالص تحياتي
س.ب


أود أن أعرب عن خالص امتناني لكم على الجهد الشاق الذي بذلتموه والمهارة التي أظهرتموها في عملية زراعة الشعر التي أجريتموها لي. لقد قوّمتم جرحاً كبيراً من عملية زراعة شعر سيئة للغاية أُجريت سابقاً في الأردن. جعلتني تلك العملية عصبية ومستاءة لمدة طويلة جداً. والآن، بعد إجرائي لهذه الجراحة على أيديكم، تغمرني السعادة لاختفاء الجرح بالكاد تقريباً. يعجبني شخصكم ومهنيتكم. أنا سعيدة حقاً لاتخاذي قرار زيارة دبي وإجراء العملية الجراحية في مركز كوكونا. أشكركم جميعاً للغاية.
أ.أ


[Total: 0 Average: 0]