عملية رأب الجفن غير الجراحية بالبلازما





حقائق سريعة

نوع العملية

غير جراحية

التخدير

تخدير موضعي

مدة العملية

30 -60 دقيقة
لكل جلسة

مدة التعافي

3-4 أسابيع



تُعرف جراحة تجميل الجفن طبيّاً باسم “رأب الجفن”، فمع التقدم في العمر، تبدأ البشرة في التهدل والترهل وتترسب الدهون الزائدة على الجفنين العلوي والسفلي للعينين. في تلك الحالة، يُمكن إزالة الجلد الزائد لاستعادة الإطلالة الشبابية للوجه.

تنطوي هذه العملية على إزالة الدهون والجلد الزائد من الجفنين العلوي والسفلي. وبفضل تقدم العلوم الطبية والتكنولوجيا، فقد أضحى من الممكن إجراء هذه العملية بتدخلٍ جراحي ودون تدخل جراحي أيضاً.

يعد استخدام تقنية البلازما من أحدث الطرق المتبعة لإجراء هذه العملية، وهي طريقة غير جراحية لتقليل الترهل وإزالة الجلد الزائد. وحيث إنها طريقة غير جراحية، لا تنطوي على أي جروح قطعية أو خياطة. وتُستخدم تقنية البلازما في هذه العملية لشد البشرة.



ماذا يُقصد بعملية رأب الجفن غير الجراحية بالبلازما؟
هي عملية شد البشرة باستخدام أحدث التقنيات المتطورة، وهي “البلازما”، الحالة الرابعة من حالات المادة: الحالة الصلبة والسائلة والغازية والبلازميّة، كما أنها التقنية المستخدمة في أسلحة “حرب النجوم”.

ومن أهم مزايا هذه التقنية أنها لا تنطوي على أي شقوق جراحية أو خياطة ولا يحتاج المريض فيها إلى قضاء مدة نقاهة.

في هذه العملية، يستخدم الطبيب جهاز صغير ودقيق جداً يحمله بيده يُساعده في علاج أدق المناطق في الوجه مثل الجفنين العلوي والسفلي والمنطقة الموجودة بين الشفتين والأنف والتجاعيد في زاوية العين الخارجية. ويُعالج الطبيب هذه المناطق دون التعرض لبقية مناطق البشرة أو لمسها.

تُشبه هذه العملية البرق في مفعوله، فعندما يضرب البرق جسماً ما فإنه يتبخر ويتحول إلى كربون. وبالمثل، فيما يتعلق بالبشرة، تعمل البلازما على تبخير خلايا البشرة مخلفةً وراءها جروح طفيفة جداً على شكل كربون. وبينما تلتئم تلك الجروح الطفيفة، تظهر الإطلالة الجديدة لبشرة مشدودة بملمسٍ أكثر نعومة. ومن خلال هذه العملية، نهدف إلى شد الجلد الزائد عن طريق استهداف مناطق بعينها دون الإضرار بالمناطق المحيطة بها.

لماذا رأب الجفن؟
إن ظهور الجلد الزائد حول العينين يعد من أولى علامات التقدم في السن، وتستمر البشرة في الترهل حتى تبدو مع مرور الوقت وكأن هناك طبقات عديدة من الجلد حول العينين.

تنطوي عمليه رأب الجفن على إزالة الجلد الزائد من الجفن العلوي للعين والذي يشكل طيات تتدلى وتغطي الرموش، حيث تعمل هذه العملية على التقليل من ترهل البشرة في الجفن العلوي وتمنح العينان إطلالة جديدة ونضرة.

ما الذي يجب على المرء مراعاته قبل الاختيار بين إجراء عملية رأب الجفن الجراحية أو عملية رأب الجفن غير الجراحية بالبلازما؟
الاختيار بين إجراء العملية الجراحة أو إجراء العمليات غير الجراحية هو موضع نقاش دائم بين الأطباء. ومع تطور العلوم الطبية، ساعدت الأجهزة الجديدة والتكنولوجيا المتطورة في تقديم حلول لمن يبحث عن إجراء العمليات غير الجراحية. وكلا الإجراءين لهما مميزات ويحققان نتائج مذهلة. ومع ذلك تُحدد النتائج بعد الانتهاء من إجراءها.

وتُجرى عملية الشد بالبلازما غير الجراحية لمن يعاني من ترهلات خفيفة في الجلد والذي لا يحتاج بعد إلى التدخل الجراحي. وبالتالي يمكن لمن خضع للعلاج في وقت مبكر الاستفادة من هذا الإجراء. كما يمكن إجراءها لمن لا يرغب في الخضوع لإجراء العمليات الجراحية. سيساعدك طبيبك على تحديد ما هو الإجراء الأنسب لك وذلك بناءً على مدى حجم مشكلتك.

ولكن قد يتطلب إجراء جراحة رأب الجفن لإزالة أكياس الدهون للمريض الذين يعاني من ظهور الدهون الزائدة.

من هو أفضل مرشح لإجراء جراحة رأب الجفن؟
كل مريض سواء كان سيدة أو رجل تجاوز عمره 35 عامًا يعاني من طيات الجلد الزائدة في الجفن العلوي أو لمن يجد صعوبة في استخدام عضلات الجبهة لفتح عينيه على نطاق واسع. كما أنها تناسب كل مريض يعاني من انتفاخ الجفون العلوية أو تدليهما أو ظهور التجاعيد في زاوية العين الخارجية والخطوط التي تظهر فوق الشفتين وظهور طبقات رقيقة من الجلد على البطن.

ما هي الآثار الجانبية المحتملة لجراحة رأب الجفن غير الجراحية؟
قد يحتاج المريض الخضوع إلى بضع الجلسات للحصول على النتيجة المرجوة. ويحصل الأغلبية من المرضى الذين يخضعون للعلاج في مرحلة مبكرة على نتائج سريعة بعد الانتهاء من الجلسة الأولى.

وقد ينطوي هذا الإجراء على بعض المخاطر لأصحاب البشرة الداكنة مثل تغيير لون الجلد أو التصبغ.

إنها عملية غير جراحية ولا تحتاج إلى التخدير الكلي أو استخدام الغرز. وقد يشعر المريض بحرقان أو وخز أثناء العملية.

وبعد إجراء هذه العملية، يتعرض المريض لتقشير خفيف مؤقت للجلد. ومن الأفضل الحفاظ على نظافة المنطقة وجفافها لضمان التعافي السريع.

كم تستغرق مدة النقاهة والتعافي بعد إجراء رأب الجفن غير الجراحي؟
تقريبا لا شيء. بعد إجراء هذه العملية، يتعرض معظم المرضى لتقشير خفيف في منطقة الجفن العلوي. ونظراً لعدم وجود كدمات وتورم، يمكن للمرضى الخروج في اليوم التالي مباشرة. ويمكن إخفاء هذه القشور باستخدام الماكياج.

ويُنصح المرضى بالابتعاد عن التعرض لأشعة الشمس المباشرة أثناء فترة التعافي.

هل نتائج عملية رأب الجفن غير الجراحية بالبلازما دائمة؟
تدوم نتائجها مثلها مثل العملية الجراحية. كلما تقدم الإنسان في العمر زادت ترهلات الجلد، لذا سيحتاج الشخص إلى إعادة إجراء هذه العملية لتنعم بإطلالة شبابية دائماً.

ما هي المناطق الأخرى بالوجه التي يمكن علاجها بالبلازما للحصول على بشرة مشدودة؟
يمكن استخدام تقنية البلازما في شد الجلد في مناطق صغيرة بالوجه حتى تساعد على تقليل شكل التجاعيد حول العينين والشفتين والوجنتين.

كما يمكن استخدام تقنية البلازما لإزالة الزوائد الجلدية.



الجراحون المتخصصون في الجراحات التجميلية


استشاري جراحة التجميل

هو الرئيس التنفيذي لمركز كوكونا للجراحات التجميلية، فهو من أفضل جراحي التجميل بلا منازع، كما أنه نحّات ومؤلف ومدرب الأطباء وجراح مشهور في نحت الجسم وجراحة الثدي



أخصائي جراحة التجميل

هو رئيس الخدمات الطبية لمركز كوكونا، وجراح معتمد كما أنه جراح العمليات التجميلية والجراحات الترميمية، تدربّ في أحد أعلى المستشفيات في العالم ومتخصص أيضاً في القيام بالعمليات غير الجراحية



أخصائية جراحة التجميل

هي جراحة نشيطة مفعمة بالحيوية بخبرة واسعة في التخصصات الفرعية المختلفة لجراحة التجميل، كما أنها تمتلك شخصية مثالية وشغوفة بجراحات تجميل الثدي للسيدات


Dr Lokesh Handa - Plastic & Hair Transplant Surgeon in Dubai

أخصائي جراحة التجميل

جراح معتمد تدربّ في أرقى المستشفيات كما أنه خبير في زراعة الشعر بالروبوت وهي من أحدث العلاجات المتطورة وأجرى أكثر من 1000 عملية جراحية لزراعة الشعر وأيضاً حاصل على ماجستير في زراعة الشعر بالروبوت


Dr Hardik Ganatra - Plastic & Hair Transplant Surgeon In Dubai

أخصائي جراحة التجميل

رغم صغر سنه إلا أنه جرّاح ذو مهارات عالية، فهو جراح معتمد والمفضل عند المرضى، كما أنه متخصص في عمليات التجميل والعمليات غير الجراحية وحاصل على ماجستير في زراعة الشعر



General Practitioner

GP with extensive experience in skin care, cosmetology, and general medicine; Dr Purva is a strong advocate for being beautiful – in and out


احجز موعدك الآن.


[Total: 0 Average: 0]

نموذج تحديد الموعد





شهادات العملاء

التعليقات الإيجابية والتقدير الذي يدلي به عملاؤنا الجديرون بالاحترام هو البرهان الأكيد على رقي مستوى خدماتنا.
إنه الهدف الوحيد الذي يدفعنا تجاه الأمام والعمل بجهد دؤوب لتحقيق حلمكم بأقصى ما في وسعنا.

أعزائي في مركز كوكونا والدكتور. سانجاي، شكراً لكم جزيلاً نظير ما بذلتموه معي في جراحة تكبير الثدي. لقد انقضى الشهر الأول بعدها وأكاد أطير من السعادة، لا أصدق النتيجة حقاً. كان طاقم موظفيكم رائعاً جداً على مدار المشوار بأكمله بدءاً من الاستشارة الأولية وحتى الفحوصات التالية للعملية الجراحية. عيادة دبي لندن اختيار صائب لإجراء العملية الجراحية. سأرشح مركز كوكونا لغيري بكل تأكيد. هلّا ساعدتني على ضبط مهارات خط اليد لدي؟
أشكركم مرة أخرى.
سارة


أعزائي الطاقم الرائع في مركز كوكونا، أحببت جو المكان لديكم وأود أن أقول لكم إن طاقمكم مذهل وإيجابي ويرسم البسمة على وجوهنا دوماً. د. سانجاي هو الأفضل بينكم كما أنه شخص ودود ومفعم بالإيجابية ويمتاز بالذكاء. أنا مسرورة للغاية بالعملية الجراحية التي أجريتها وأوصي بشدة أي شخص يقرأ كلماتي هذه أن “ينطلق إليكم لتحقيق مراده”. ميني والممرضات الأخريات عندكم رائعات ولطيفات وإيجابيات حقاً. أحبكم جميعاً!
أنا ممتنة لكم وأرسل لكم خالص تحياتي
س.ب


أود أن أعرب عن خالص امتناني لكم على الجهد الشاق الذي بذلتموه والمهارة التي أظهرتموها في عملية زراعة الشعر التي أجريتموها لي. لقد قوّمتم جرحاً كبيراً من عملية زراعة شعر سيئة للغاية أُجريت سابقاً في الأردن. جعلتني تلك العملية عصبية ومستاءة لمدة طويلة جداً. والآن، بعد إجرائي لهذه الجراحة على أيديكم، تغمرني السعادة لاختفاء الجرح بالكاد تقريباً. يعجبني شخصكم ومهنيتكم. أنا سعيدة حقاً لاتخاذي قرار زيارة دبي وإجراء العملية الجراحية في مركز كوكونا. أشكركم جميعاً للغاية.
أ.أ


[Total: 0 Average: 0]