تصغير الثدي




حقائق سريعة

نوع العملية

جراحية

التخدير

التخدير الكلي

مدة العملية

2-3 ساعة

مدة التعافي

2-4 أسابيع




حول

ملاحظة: هذه الصفحة تتناول تصغير الثدي لدى السيدات، للاطلاع على تصغير الثدي لدى الرجال والمعروفة باسم “تضخم الثدي عند الذك

ور”، يُرجى .

تعاني بعض السيدات من كبر حجم الثدي بدرجة غير متناسبة مع أجسامهن، مما قد يؤدي إلى شعورهن بالانزعاج وعدم الارتياح. في هذه الحالة، يمكن الاستعانة بعملية تصغير الثدي الجراحية لتصغير حجم الثدي بصورة عملية. يعمل الطبيب الجراح، خلال العملية، على إزالة الدهون وأنسجة الثدي والجلد الزائد به، ثم إعادة الحلمات إلى مكانها لتصحيح شكل الثدي وتصغيره ومنحه مظهراً أكثر جاذبية.

ولأن هذا الإجراء ينطوي على تدخل جراحي، لنستعرض تفاصيله حتى نفهمه بشكل أفضل.




أسئلة وأجوبة

  • ماذا يُقصد بتصغير الثدي أو رَأْب الثَّدْيِ التَّصْغيرِي؟
  • لماذا تلجأ بعض السيدات إلى تصغير الثدي؟
  • ?اتخاذ القرار بشأن إجراء عملية تصغير الثدي؟
  • من هي أفضل مرشحة لعملية تصغير الثدي؟
  • أنواع عمليات تصغير الثدي
  • ما هي تكلفة جراحة تصغير الثدي؟
  • هل يُغطي التأمين عملية تصغير الثدي؟
  • هل نتائج جراحة تصغير الثدي دائمة؟
  • جراحة تصغير الثدي – فترة النقاهة والتعافي
  • مخاطر جراحة تصغير الثدي ومضاعفاتها
  • الاستعداد للقاء الأول مع الجراح
  • ما الأسئلة التي ينبغي لكِ طرحها على جراح تصغير الثدي؟
  • تصغير الثدي – الاستعداد لهذا اليوم المهم
  • المتابعة والتعافي من جراحة تصغير الثدي
  • نتائج جراحة تصغير الثدي – ماذا يمكن أن تتوقعي؟
ماذا يُقصد بتصغير الثدي أو رَأْب الثَّدْيِ التَّصْغيرِي؟

إن تصغير الثدي، والمعروف طبياً أيضاً برأب الثدي التصغيري، هو عبارة عن عملية جراحية للتقليل من حجم الثدي وتصحيح شكله ورفعه للحصول على مظهر أفضل، وذلك عن طريق إزالة الدهون وأنسجة الثدي والجلد الزائد به، ثم إعادة الحلمة والهالة المحيطة بها إلى المكان المناسب للتأكد من الحصول على الحجم المناسب للثدي بمظهر أفضل.

لماذا تلجأ بعض السيدات إلى تصغير الثدي؟

قد يُسبب كبر حجم الثدي الزائد للعديد من السيدات آلاماً في الرقبة والظهر والكتف، كما يعاني بعضهن من تقرحات تحت الثدي وتعاني أخريات من تسبب رافعات حمالة الصدر في ترك علامات على أكتافهن، وقد يمنعهن كبر حجم الثدي بصورة غير متناسبة مع طولهن/ وزنهن من الاستمتاع بحياة أكثر نشاطاً وحيوية، كما يؤثر ذلك على ثقتهن بأنفسهن ويحد من خياراتهن في ارتداء الملابس، لذا؛ تخفيفاً لهذه الأعراض وتعزيزاً للثقة بالنفس، يُوصي الأطباء بإجراء عملية تصغير الثدي.

يمكن اللجوء إلى إجراء عملية تصغير الثدي أيضاً في بعض الحالات كحالات تضخم حجم الثدي بعد الحمل والرضاعة الطبيعية أو بعد فقدان الوزن أو لعلاج المشكلات التي تتعلق بشكل الثدي أو تناسق الثديين والتي تحدث بشكل طبيعي.

إن تصحيح حجم الثدي وشكله من شأنه أن يعزز ثقة المرأة بنفسها بشكل كبير ويمنحها الحرية لارتداء ما يحلو لها من الملابس.

?اتخاذ القرار بشأن إجراء عملية تصغير الثدي؟

تنطوي عملية تصغير الثدي على تدخل جراحي وعادةً ما تُجرى تحت تأثير التخدير الكلي بالمستشفى أو عيادة معتمدة، وتُصنف على أنها من الجراحات المعتادة والأكثر انتشاراً في المنطقة. ولكن قبل اتخاذ قرارك النهائي بشأن إجرائها، عليكِ تقييم مدى حاجتك إليها واستيعابك التام لخطواتها وإجراءاتها ونتائجها المحتملة، كما ينبغي لك تحديد الحجم الذي ترغبين في الحصول عليه لثديك.

عادةً عليكِ أن تطرحي الأسئلة التالية على نفسك:

  • لماذا أفكر في الخضوع لعملية تصغير الثدي؟
  • هل سيؤثر ذلك في نفسيتي بشكل إيجابي ويمنحني ثقة أكبر بنفسي؟
  • هل ستخفف من الألم الذي أعاني منه في ظهري ورقبتي وكتفي؟
  • هل أنا على استعداد لتقبل التغيير الذي سيطرأ على مظهري؟

بعد التفكير ملياً في هذه الأسئلة، استشيري زوجكِ أو عائلتكِ أو أصدقائك المقربين الذين تثقين بهم ليعبروا لكِ عن آرائهم أيضاً في هذا الشأن، وبعدها تنتقلين إلى أهم خطوة وهي اختيار أفضل جراح لتصغير الثدي.

عند اختيار الجراح، ينبغي النظر في خبرته وسمعته وسمعة عيادته وفترة تدريبه وعدد العمليات الجراحية التي أجراها مع الحرص، أثناء استشارة الجراح، على الاطلاع على صور حقيقية للمريضات السابقات له “قبل” و”بعد” إجراء العملية لفهم النتائج التي حصلن عليها بشكل أفضل.

أثناء بحثك عن الجراح المناسب، اطلعي على الملف الشخصي للدكتور/ سانجاي باراشار، أفضل جراح لتصغير الثدي في المنطقة وستشعرين بالثقة والاطمئنان لإجراء تلك العملية.

في مركز كوكونا وبفضل الدكتور سانجاي باراشار بالتعاون مع فريق من الجراحين والعاملين معه، تأكدي من تلقي العلاج على أعلى مستوى، والأهم من ذلك، الحصول على النتائج المرجوة التي تسعين إليها. في كوكونا، أنتِ في أيدٍ أمينة.

من هي أفضل مرشحة لعملية تصغير الثدي؟

إن أفضل مرشحة للخضوع لعملية تصغير الثدي هي المرأة التي تتمتع بصحة جيدة بوجه عام، إلا أنها تعاني من كبر حجم ثديها بصورة غير متناسبة مع جسمها، مما يسبب لها شعوراً بالألم في الجزء العلوي من الجسم ويؤثر بشكل سلبي على وضع جسمها.

من المهم أيضاً ألا تكون المرأة حاملاً أو مرضعاً أو تنوي الرضاعة الطبيعية مستقبلاً.

إذا توافرت فيكِ هذه الأوصاف، يُرجى زيارتنا لمقابلة فريقنا الحائز على الجائزة لتتعرفي بشكل أفضل على عملية تصغير الثدي.

أنواع عمليات تصغير الثدي

يمكن للطبيب اتباع طرق مختلفة لإجراء عملية تصغير الثدي، ويعتمد اختيار الطبيب للطريقة المثلى للعملية على حجم الثدي الحالي وشكله وتدليه وأخيراً الهدف والنتيجة المرجوة.

خلال الاستشارة الأولى التي تجرينها، سيفحص الجراح ثدييكِ ويناقش معكِ تفاصيل العملية الأنسب لكِ.

تتألف الجراحة الفعلية من الخطوات التالية: أولاً، ينقل الجراحُ الحلمةَ إلى موضع جديد، ثم يزيل أنسجة الثدي والجلد الزائد به وأخيراً يعيد تشكيل ما تبقى من الجلد والأنسجة للحصول على ثدي مرفوع أكثر جاذبية بحجم أصغر ويُعيد الحلمة إلى مكانها المناسب.

إن الأنواع المختلفة لعمليات تصغير الثدي الجراحية بطبيعة الحال تتسبب في ندبات مختلفة، إلا أنه لا ينبغي لأي منها أن تظهر أثناء ارتداء الملابس العادية. في مركز كوكونا، نحظى بالخبرة الكافية المتمرسة على استخدام أحدث العمليات لتصغير الثدي وأكثرها أماناً وانتشاراً بين السيدات لنضمن لمريضاتنا الحصول على أفضل النتائج.

تتضمن الطرق الشائعة لإجراء العملية ما يلي:

  • تصغير الثدي بطريقة حرف (T) المقلوب (أو المِرساة): تعد من الأنواع الشائعة لتصغير الثدي. تبدأ الفتحة من حول الحلمة، ثم تتجه بشكل مستقيم نحو الأسفل حتى تنتهي تحت الثدي، حيث تشبه الفتحة، على سبيل المجاز، شكل المرساة.
  • تصغير الثدي العمودي وله أشكال متنوعة مثل تقنية لوجور (Lejour). تعد هذه الطريقة من أكثر الطرق شيوعاً، إلا أنها تحتاج إلى مهارة الجراح عند إجرائها. تبدأ الفتحة من حول الحلمة، ثم تتجه بشكل مستقيم نحو الأسفل إلا أنها لا تصل تحت الثدي، ولهذه الطريقة العديد من المزايا المتمثلة في الحصول على ثدي ممتلئ بمظهر أفضل ويمنع من التأثر بقوة الجاذبية إلى مدى معين، كما يمكن استخدامها في عمليات الاستئصال الجزئي الصغيرة والمتوسطة والكبرى بحسب الضرورة. يتميز مركز كوكونا والعاملون به من أفضل جراحي عمليات الثدي بمهارتهم الفائقة في إجراء هذا النوع من عمليات تصغير الثدي، كما تمكنوا من التوصل مراراً وتكراراً إلى نتائج مذهلة حقاً باستخدام تقنية لوجور (Lejour).
  • تصغير الثدي بشق حول الهالة ولا تستخدم هذه الطريقة إلا عند إزالة عدد قليل من الأنسجة فقط، حيث يكون الشق حول الهالة مباشرة (المنطقة ذات البشرة الداكنة التي تحيط بالحلمة)، كما تستخدم للتقليل من حجم أحد الثديين ليتناسب مع حجم الآخر.

خلال الاستشارة الأولى التي تجرينها، يعمل الجراح على تحديد أفضل طريقة لتصغير الثدي في حالتك ويشرح لك تفاصيل العملية. نحن هنا في كوكونا نركز تركيزاً شديداً على أهمية التأكد من استيعابكِ التام للعملية وشعورك بالارتياح في التعامل مع فريقنا. احجزي موعداً للاستشارة للمُضي قدماً في إجراء العملية.

ما هي تكلفة جراحة تصغير الثدي؟

تُحدد تكلفة جراحة تصغير الثدي وفقاً لما يلي:

خبرة الجراح: تعتمد أتعاب الطبيب الجراح على خبرته، فبالطبع تزيد أتعاب الجراح إذا كان جراحاً مشهوراً لديه سجل حافل بالإنجازات والنتائج الجيدة.

العيادة/ المستشفى: تعتمد الرسوم أيضاً على جودة المنشأة المختارة لإجراء العملية وعلى ما إذا كانت العملية ستُجرى دون الإقامة بالمستشفى أو العيادة (بتخدير موضعي) أو بالإقامة بالمستشفى أو العيادة (بتخدير كلي).

المنطقة الجغرافية: قد تختلف التكلفة التي ستتحملينها بناءً على المدينة/ المنطقة التي تقرر إجراء عمليتك بها، فقد تزيد التكلفة في المدن الحضرية الكبرى.

عليكِ أن تأخذي بعين الاعتبار أن خبرة الجراح الذي سيجري لكِ العملية وعامل الاطمئنان والراحة في التعامل معه يجب أن تكون من أهم الاعتبارات دون النظر إلى تكلفة الجراحة فحسب، حيث يمكن أن يتحول الخيار ذو التكلفة الأقل في البداية إلى خيار مكلف جداً على المدى البعيد.

للحصول على تقييم دقيق للتكلفة، قد تحتاجين إلى إجراء استشارة أولى مع الجراح الذي سيجري العملية – احجزي موعداً للاستشارة من هنا

هل يُغطي التأمين عملية تصغير الثدي؟

إذا كان حجم ثدييكِ يُسبِّب لكِ ألماً بالغاً في الظهر/ الكتف/ الرقبة، مما يؤثر على حركتك ووضع جسمك، أو يسبب صعوبة في التنفس أو أي مشكلات صحية خطيرة، فقد تكونين ممن يستحق الخضوع “لعملية تصغير الثدي الضرورية من الناحية الطبية”.

في تلك الظروف، ينبغي لكِ الرجوع إلى شركة التأمين الخاصة بكِ للتحقق مما إذا كانت وثيقة التأمين الخاصة بكِ ستغطي كافة تكاليف العملية الجراحية أو جزءاً منها.

تحقق عملية رفع الثدي نسبة نجاح عالية جداً، ويكون معظم المريضات راضيات عن نتائجها في حال إجرائها على يد طبيب ماهر متخصص في جراحة الثدي.

ومع ذلك، قد يؤثر تغير وزن الجسم والحمل والرضاعة على نتائج العملية، عندها قد تحتاجين إلى متابعة/ تصحيح.

في مركز كوكونا وبفضل المهارة التي يتميز بها جراحو الثدي لدينا، نضمن لكِ إجراء جراحتك على أعلى مستوى من الكفاءة الفنية لضمان استمرار نتائجنا لأطول فترة ممكنة والحد من احتماليات الحاجة إلى إجراء جراحة تصحيحية.

هل نتائج جراحة تصغير الثدي دائمة؟

إن نتائج جراحة تصغير الثدي دائمة بشكل أساسي، فطالما ابتعدتِ عن زيادة وزنك، ستحتفظين بالشكل الجديد لثدييكِ. وإضافة إلى زيادة الوزن، قد يتغير حجم ثدييكِ وشكلهما بسبب الحمل أو حتى بسبب فقدان الوزن أيضاً.

جراحة تصغير الثدي – فترة النقاهة والتعافي

في حين تستغرق جراحة تصغير الثدي ذاتها من ساعتين إلى ثلاث ساعات، قد تحتاجين إلى الإقامة بالمستشفى لليلة واحدة لتخضعي للمراقبة الدقيقة. ستشعرين بألم في ثديك خلال الأسبوع الأول ثم يقل هذا الشعور بالألم تدريجياً، كما أنك ستلاحظين وجود تورم لعدة أسابيع، لذا؛ فمن الأفضل أن تحصلي على إجازة لمدة أسبوع أو أسبوعين، إذ إنكِ ستكونين بحاجة إلى هذه الفترة للاسترخاء والتعافي. معظم السيدات يعدن إلى ممارسة الأنشطة العادية في غضون أسبوعين، أما فيما يتعلق بالأنشطة الشاقة، فقد يلزم تأجيلها لأسبوعين آخرين، أو بحسب توصية الطبيب الجراح.

مخاطر جراحة تصغير الثدي ومضاعفاتها

إن جراحة تصغير الثدي، حالها كحال أي جراحة أخرى، تنطوي على بعض المخاطر. وقد تنشأ تلك المخاطر عن التخدير أو العملية الجراحية ذاتها.

وبشكل أساسي، تتمثل المخاطر المرافقة للتخدير في الحساسية أو التهابات الصدر أو جلطات الدم.

تشمل المخاطر المرافقة لجراحة تصغير الثدي ما يلي:

  1. الندبات: معظم الجراحات تترك ندبةً بارزةً على الثدي، ويعتمد مدى حجم الندبة وعمقها على مهارة الجرّاح ونوع الشق الذي يقترح إجراؤه. ومن شأن استخدام مستحضرات الترطيب غير المعطرة وواقي الشمس (بمعامل حماية SPF 30+ على الأقل) أن يساعد على استواء الندبة وتلاشيها مع مرور الوقت حتى تصبح غير ملحوظة.
  2. فقدان الإحساس في الحلمة: في بعض الحالات قد تفقد المرأة الإحساس الطبيعي في الحلمة، وتكون هذه الظاهرة مؤقتةً في أغلب الحالات، ونادراً ما تكون دائمةً. في حال ملاحظة ذلك، يُرجى استشارة الطبيب الجراح الذي أجرى لكِ العملية لاحتمال الحاجة إلى إجراء جراحة تصحيحية.
  3. الرضاعة الطبيعية: هناك احتمال كبير لعدم قدرتك على الرضاعة الطبيعية بعد الخضوع لهذه الجراحة، لذا؛ إذا كنت تتوقين إلى أنك قد تحتاجين إلى الرضاعة الطبيعية مستقبلاً، ننصحك بتأجيل الجراحة حتى تنتهي من أداء هذه المسؤولية تجاه عائلتك.
  4. نزح الجرح: لتصريف السوائل والدم ، يتم إدخال منزح في الثدي أثناء العملية، ويمكن ترك هذا المنزح لمدة أقصاها 48 ساعة، بعدها إن وجد أي تسريب إضافي، يمكن تجفيفه بقطعة من الشاش.

من المهم أن تختاري جراحاً وعيادةً تشتهر بقدرتها الاستثنائية على التقليل من المخاطر والمضاعفات.

يرجى العلم بأن معدل حالات المضاعفات التي يشهدها مركز كوكونا سنوياً يقل عن 0.8% منذ عام 2005، مما يثبت بكل وضوح مدى خبرته ونجاحه بوصفه أفضل مركز للجراحات التجميلية في دبي. احجزي موعداً للاستشارة الآن.

الاستعداد للقاء الأول مع الجراح

يساعد أول لقاء للمريضة مع الجراح كلا الطرفين على فهم الاحتياجات والإجراءات والمخاطر التي تنطوي عليها الجراحة بشكل أفضل. والأهم من ذلك، يمكن التوصل عندئذٍ إلى رؤية مشتركة حيال النتيجة المرجوة.

وبمجرد ان تتكون لديك رؤية واضحة حول الأسباب التي تدفعك إلى الخضوع لجراحة تصغير الثدي، وربما بعد مناقشة الأمر مع عائلتك أو أصدقائك المقربين، شاركي ما توصلتِ إليه مع الجراح في الاستشارة، فإن ذلك يتيح لك الفهم بشكل أعمق بينكِ وبين الطبيب، مما يجعلك على استعداد أكبر لإجراء العملية.

ستشتمل الاستشارة التي ستجرينها مع جراح الثدي لدينا على العناصر التالية:

  • الأسباب التي تدفعك لإجراء جراحة تصغير الثدي ومدى حاجتك إليها والأهداف التي ترغبين في الوصول إليها من هذه العملية.
  • صحتك وأسلوب حياتك وعاداتك والأدوية التي تتناولينها بصورة مستمرة والعمليات السابقة التي خضعتِ لها وتاريخك المرضي ذو الصلة
  • خططك حيال الحمل والرضاعة مستقبلاً
  • القياسات المفصلة لجسمك/ التركيبة البنيوية له، وقد يتضمن الأمر التقاط بعض الصور أيضاً.
  • الخيارات المتاحة للجراحة والخيار الأنسب لكِ.
  • شرح الخطوات التي تنطوي عليها الجراحة وما يمكنك توقعه بعدها والمخاطر المحتمل وقوعها.

قد يُطلَب منكِ أيضاً فحص الثدي بأشعة الماموجرام أو الموجات فوق الصوتية قبل الجراحة.

من الطبيعي أن تساورك بعض المخاوف إزاء الجراحة، ولكن عليكِ ألا تخجلي من مناقشة أي مشكلات قد تواجهينها فيما يتعلق بمظهرك الجديد، فإن ذلك يعد ضرورياً للمساعدة على التخطيط لجراحتك بشكل أفضل وحتى تمر فترة التعافي بسلام.

يتضمن القسم التالي قائمةً بالأسئلة التي قد ترغبين في طرحها على استشاري جراحة الثدي لدينا. يُرجى قراءتها وطباعتها حتى لا تنسي الاستفسار عن أي شيء مباشرةً.

انقري هنا لحجز موعدٍ للاستشارة.

ما الأسئلة التي ينبغي لكِ طرحها على جراح تصغير الثدي؟

بعد مرورك بمرحلة التحليل الذاتي واقتناعك التام باتخاذ الخطوة التالية ستساعدك استشارة جراح الثدي على الاستعداد للجراحة. إليكِ بعض الأسئلة التي ينبغي لك طرحها على الجراح لتحصلي على التوضيح اللازم حتى تتهيَّئي للجراحة بشكل أفضل.

حول الجراح والعيادة:

  • كم عدد سنوات خبرتك بصفتك جراح تجميل؟
  • كم عدد عمليات تصغير الثدي التي قمت بإجرائها؟
  • ما هي المضاعفات الأكثر شيوعاً التي تعرض لها مرضاك؟ وكيف تم التعامل معها؟
  • هل لديك صور لمرضى قبل إجراء العملية وبعدها؟
  • كم معدل العمليات التي قمت بإعادتها؟
  • أين ستُجرى الجراحة؟
  • هل العيادة مُجَهَّزة ومعتمدة لإجراء العمليات الجراحية؟
  • هل يتضمن فريقك طبيب تخدير مرخص؟

حول جراحة تصغير الثدي

  • هل أنا مرشحة جيدة لهذه العملية؟
  • ما الذي أتوقعه بعد الجراحة؟
  • ما الاحتياطات التي يجب أن اتخذها قبل الجراحة وبعدها؟
  • كم يوماً سأستغرق للتعافي من العملية تماماً؟
  • ما الذي يجب عليَّ فعله للتعافي بسرعة؟
  • هل سيتغير شكل ومظهر جسمي مع مرور الوقت؟ إذا كانت الإجابة بـ “نعم”، فلماذا؟
  • ما هي المخاطر التي تنطوي عليها هذه العملية؟
  • ما هو خيار/ تقنية العلاج الذي ستستخدمه لإجراء العملية؟
  • أين ستكون الندبة التي ستخلفها العملية؟
  • كم ساعة ستستغرق العملية؟
  • متى سأتمكن من استئناف الأنشطة العادية في المنزل وفي العمل؟
  • ما الاحتمالات أو الحالات التي سأحتاج فيها إلى إعادة العملية؟

حول النتائج المتوقعة:

  • ما النتائج الواقعية لحالتي على وجه الخصوص؟
  • ما مدى تأثير الجراحة على قدرتي على الرضاعة الطبيعية؟
  • كيف سيتغير شكل المنطقة الفاصلة بين الثديين؟
  • ما المتابعات الإضافية التي سأحتاج إليها؟
  • هل سأتمكن من فحص ثديي بأشعة الماموجرام أو الموجات فوق الصوتية. هل ستكون النتائج دقيقة؟

يُرجى إضافة أي أسئلة إضافية ترغبين في طرحها على الطبيب قبل جلسة الاستشارة.

طباعة قائمة الأسئلة

تأكدي بأنه، إلى جانب تلك الأسئلة، سيوضح لك فريقنا من كبار جراحي جراحة تصغير الصدر في مركز كوكونا تفاصيل العملية وسيجيبون بصدر رحب عن جميع التساؤلات والأمور التي قد تحتاجين إلى توضيح بشأنها، تواصلي معنا احجري موعداً للاستشارة بجراحة الثدي

تصغير الثدي – الاستعداد لهذا اليوم المهم

عندما تُجرى جراحة تصغير الثدي على يدِ جراحٍ ماهر تكون جراحة سهلة للغاية، لذا؛ عند زيارتك لمركز كوكونا، اطمئني فأنت بين يدي فريق ربما يكون الأفضل في المنطقة.

قبل يوم الجراحة ببضعة أيام، قد يتعين عليكِ إجراء فحص الثدي بأشعة الماموجرام. سيشرح لكِ الطبيب الجراح والممرضات تفاصيل العملية مرةً اخرى، وسيعطيكِ بعض النصائح التي تساعدك على الاستعداد بشكل أفضل للعملية، فإذا كنتِ مُدخِّنة، يُرجى الامتناع عن التدخين. وقد يتعين عليكِ إيقاف أدوية معينة تتناولينها، بينما قد يُنصح ببعض الفيتامينات.

يجري تحديد التاريخ والوقت والمكان المقرر لإجراء الجراحة.

سيبلغك فريقنا في مركز كوكونا بما يجب عليك فعله وما يجب عليك الامتناع عنه قبل الجراحة بيوم، سنعمل على التأكد من أنك على أتم استعداد لليوم المنتظر.

المتابعة والتعافي من جراحة تصغير الثدي

تستغرق جراحة تصغير الثدي عادةً من ساعتين إلى ثلاث ساعات، وعادةً تستيقظ المريضة بعد 30 دقيقة من انتهاء الجراحة. ويمكن التحكم بالألم عن طريق الأدوية وقد يستمر هذا الألم لبضعة أيام، كما يمكن للمريضة عادةً العودة إلى منزلها في اليوم التالي،في المنزل، توصَى المريضة بالراحة، حيث يجب عليها تجنب حمل الأغراض الثقيلة والقيادة لمدة طويلة وممارسة التمارين ونحوها لمدة لا تقل عن أسبوعين فأكثر.

على الرغم من أنكِ قد تشعرين بعدم الارتياح في ثدييكِ، إلا أنه ينبغي أن يقل ويخف لديكِ الشعور بالألم. سوف يتعين عليكِ تغيير الضمادات بأخرى جديدة بصورة منتظمة. وقد يساعدك ارتداء حمالة صدر رياضية (أو حمالة صدر مرنة دون سلك) على الشعور بالراحة.

قد يمكنك استئناف عملك، وذلك بناءً على نوع العمل، بعد مرور الأسبوعين أو الأسابيع الثلاثة الأولى من العملية، كما قد يُسمح لكِ بممارسة التمارين الخفيفة والمشي ونحوه.

قد تشعرين بالتعب بنهاية اليوم، وهذا شعور طبيعي بعد الجراحة وقد يستمر لبضعة أسابيع أخرى حتى تستردي قوتك.

سيتعين عليكِ زيارة الجراح بعد يومين من العملية، ثم يتم وضع جدول زمني لإجراء الفحص الطبي العام بصورة منتظمة، حيث يحتاج الجراح إلى مراقبة مدى شفاء الجرح وتورم الثديين.

عادةً ما يستغرق الأمر 3 أشهر تقريباً حتى يقل التورم بشكل تام ويعود الثدي من وضعه المرتفع إلى مكانه الطبيعي على الصدر. حينها ستحصلين على المظهر الجديد الذي ترغبين فيه.

ستجدين كلاً من الجراح والممرضات وفريق الدعم لدى كوكونا على أهبة الاستعداد دائماً للإجابة عن أي استفسارات أو توضيحات تحتاجين إليها أثناء فترة التعافي. لا تترددي في التواصل معنا.

نتائج جراحة تصغير الثدي – ماذا يمكن أن تتوقعي؟

معظم السيدات اللاتي يخضعن لجراحة تصغير الثدي على يدِ جرّاح ماهر يشعرن بنسبة عالية جداً من الرضا حيال مظهرهن الجديد بعد التعافي الكامل من الجراحة.

ستشعرين بقليل من الألم وعدم الراحة في بداية الأمر، وقد يبدو ثديك مرتفعاً عن الطبيعي وتبدو بشرتك مشدودة، إلا أنك بعد بضعة أشهر وبعد أن يزول التورم تماماً ستسعدين بالشكل والحجم الجديدين لثديك. قد يختلف الإحساس الطبيعي في حلمتكِ، وقد يدوم هذا الأمر في حالات نادرة.

عليكِ الآن أن تُولي جسمك مزيداً من العناية وتتبعي أسلوب حياة صحياً، تناولي الطعام الصحي لتتجنبي زيادة الوزن وحافظي على ممارسة الرياضة بصورة منتظمة؛ فذلك سوف يساعد في الحفاظ على حجم الثدي وشكله لمدة أطول. وغني عن الذكر أن كلاً من زيادة الوزن وفقدانه والحمل يؤثر على نتائج العملية.



جراحو الثدي


استشاري جراحة التجميل

هو الرئيس التنفيذي لمركز كوكونا للجراحات التجميلية، فهو من أفضل جراحي التجميل بلا منازع، كما أنه نحّات ومؤلف ومدرب الأطباء وجراح مشهور في نحت الجسم وجراحة الثدي



أخصائي جراحة التجميل

هو رئيس الخدمات الطبية لمركز كوكونا، وجراح معتمد كما أنه جراح العمليات التجميلية والجراحات الترميمية، تدربّ في أحد أعلى المستشفيات في العالم ومتخصص أيضاً في القيام بالعمليات غير الجراحية



أخصائية جراحة التجميل

هي جراحة نشيطة مفعمة بالحيوية بخبرة واسعة في التخصصات الفرعية المختلفة لجراحة التجميل، كما أنها تمتلك شخصية مثالية وشغوفة بجراحات تجميل الثدي للسيدات


Dr Lokesh Handa - Plastic & Hair Transplant Surgeon in Dubai

أخصائي جراحة التجميل

جراح معتمد تدربّ في أرقى المستشفيات كما أنه خبير في زراعة الشعر بالروبوت وهي من أحدث العلاجات المتطورة وأجرى أكثر من 1000 عملية جراحية لزراعة الشعر وأيضاً حاصل على ماجستير في زراعة الشعر بالروبوت


Dr Hardik Ganatra - Plastic & Hair Transplant Surgeon In Dubai

أخصائي جراحة التجميل

رغم صغر سنه إلا أنه جرّاح ذو مهارات عالية، فهو جراح معتمد والمفضل عند المرضى، كما أنه متخصص في عمليات التجميل والعمليات غير الجراحية وحاصل على ماجستير في زراعة الشعر



حول

ملاحظة: هذه الصفحة تتناول تصغير الثدي لدى السيدات، للاطلاع على تصغير الثدي لدى الرجال والمعروفة باسم “تضخم الثدي عند الذك

ور”، يُرجى .

تعاني بعض السيدات من كبر حجم الثدي بدرجة غير متناسبة مع أجسامهن، مما قد يؤدي إلى شعورهن بالانزعاج وعدم الارتياح. في هذه الحالة، يمكن الاستعانة بعملية تصغير الثدي الجراحية لتصغير حجم الثدي بصورة عملية. يعمل الطبيب الجراح، خلال العملية، على إزالة الدهون وأنسجة الثدي والجلد الزائد به، ثم إعادة الحلمات إلى مكانها لتصحيح شكل الثدي وتصغيره ومنحه مظهراً أكثر جاذبية.

ولأن هذا الإجراء ينطوي على تدخل جراحي، لنستعرض تفاصيله حتى نفهمه بشكل أفضل.




جراحة تصغير الثدي في دبي – لماذا في كوكونا؟

بفضل إجراء أكثر من 20,000 عملية جراحية في مركز كوكونا ونظراً لمعدل المضاعفات الذي يقل عن 0.8% به، يعد المركز على الأرجح أفضل مركز للجراحات التجميلية في دبي، بل في الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الخليج بأكملها.

الدكتور/ سانجاي باراشار، من أمهر الجراحين المتخصصين في جراحات الثدي بدبي، حيث أجرى ما يزيد عن 1000 جراحة ثدي.

إلى جانب كونه مؤلفاً في موضوع الجراحة التجميلية، فإنه يتلقى دعوات بانتظام لمشاركة معرفته في مجال الجراحات التجميلية مع جراحين من مختلف أنحاء العالم، وهو يتمتع بسمعة لا مثيل لها بين زملائه. وعندما تجتمع خبرته الجراحية الهائلة مع قدراته الفنية، ينتج عنهما النتائج المذهلة التي يسعى إليها مرضاه.

وقد أجرى جراحو الثدي لدينا – وهم د. سانجاي باراشار ود. مازن عرفة ود. كريشنزو أونوفريو ود. جينز بينغارد ود. برونو مونتينيغرو ود. لوكيش هاندا ود. بونام بيجلاني مجتمعين أكثر من 2,100 جراحة ثدي وأكثر من 15,000 جراحة تجميلية بصفة عامة.. الدكتورة/ بونام هي جرّاحة مُعتمَدة دولياً وحائزة على جوائز في مجال جراحة الثدي. مع أفضل جراحي الثدي المتخصصين وفريق الدعم وطاقم التمريض المؤهل تأهيلاً جيداً لدى كوكونا، كوني على ثقة من أنكِ بين أيدٍ أمينة ومحترفة، وأنكِ ستحصلين على نتيجة رائعة، وستحظين بتجربة مُرضِية للغاية. إذا كنت ترغبين في إجراء جراحة تصغير الثدي في دبي، فتأكدي من أنك ستحظين بعناية فائقة في مركز كوكونا.




ضمان سلامة المريض:

كوكونا هو المركز الوحيد في الإمارات العربية المتحدة الذي يُقدم ضمان سلامة المرضى مجاناً، مما يعني أننا سنتكفل بتكلفة علاج المضاعفات التي تحدث بعد العملية بحد أقصى 50,000 درهم إماراتي. ويُعد ذلك تأميناً يصل إلى 50,000 درهم إماراتي. اضغطي هنا لمزيد من التفاصيل.

والآن بعد أن حصلت على المزيد من المعلومات عن جراحة تصغير الثدي وعن طريقة اختيار أفضل جراحي وعيادات الثدي للخضوع للجراحة، عليكِ أن تتخذي قرارك.

لأي استفسارات عن جراحة تصغير الثدي في دبي، اتصلي بنا على: 362636-800 أو 3884589 9714+ أو قومي بملء نموذج تحديد الموعد أو راسلينا على البريد الإلكتروني: .




[Total: 0 Average: 0]

نموذج تحديد الموعد





شهادات العملاء

التعليقات الإيجابية والتقدير الذي يدلي به عملاؤنا الجديرون بالاحترام هو البرهان الأكيد على رقي مستوى خدماتنا.
إنه الهدف الوحيد الذي يدفعنا تجاه الأمام والعمل بجهد دؤوب لتحقيق حلمكم بأقصى ما في وسعنا.

أعزائي في مركز كوكونا والدكتور. سانجاي، شكراً لكم جزيلاً نظير ما بذلتموه معي في جراحة تكبير الثدي. لقد انقضى الشهر الأول بعدها وأكاد أطير من السعادة، لا أصدق النتيجة حقاً. كان طاقم موظفيكم رائعاً جداً على مدار المشوار بأكمله بدءاً من الاستشارة الأولية وحتى الفحوصات التالية للعملية الجراحية. عيادة دبي لندن اختيار صائب لإجراء العملية الجراحية. سأرشح مركز كوكونا لغيري بكل تأكيد. هلّا ساعدتني على ضبط مهارات خط اليد لدي؟
أشكركم مرة أخرى.
سارة


أعزائي الطاقم الرائع في مركز كوكونا، أحببت جو المكان لديكم وأود أن أقول لكم إن طاقمكم مذهل وإيجابي ويرسم البسمة على وجوهنا دوماً. د. سانجاي هو الأفضل بينكم كما أنه شخص ودود ومفعم بالإيجابية ويمتاز بالذكاء. أنا مسرورة للغاية بالعملية الجراحية التي أجريتها وأوصي بشدة أي شخص يقرأ كلماتي هذه أن “ينطلق إليكم لتحقيق مراده”. ميني والممرضات الأخريات عندكم رائعات ولطيفات وإيجابيات حقاً. أحبكم جميعاً!
أنا ممتنة لكم وأرسل لكم خالص تحياتي
س.ب


أود أن أعرب عن خالص امتناني لكم على الجهد الشاق الذي بذلتموه والمهارة التي أظهرتموها في عملية زراعة الشعر التي أجريتموها لي. لقد قوّمتم جرحاً كبيراً من عملية زراعة شعر سيئة للغاية أُجريت سابقاً في الأردن. جعلتني تلك العملية عصبية ومستاءة لمدة طويلة جداً. والآن، بعد إجرائي لهذه الجراحة على أيديكم، تغمرني السعادة لاختفاء الجرح بالكاد تقريباً. يعجبني شخصكم ومهنيتكم. أنا سعيدة حقاً لاتخاذي قرار زيارة دبي وإجراء العملية الجراحية في مركز كوكونا. أشكركم جميعاً للغاية.
أ.أ


[Total: 0 Average: 0]