حلول غير جراحية لعلاج تساقط الشعر





حقائق سريعة

نوع العملية

غير جراحية

التخدير

لا يوجد

مدة العملية

30 دقيقة
لكل جلسة

مدة التعافي

لا يوجد
(نتائج فورية)



إن التمتع بشعر صحي كثيف هو حلم كل رجل وسيدة على حدٍّ سواء لإطلالة رائعة الجمال، غير أن تقارير الخبراء أشارت إلى أن حوالي نصف الرجال و40% من السيدات سوف يتعرضون لتساقط الشعر أو قلة كثافته في مرحلة ما من حياتهم. وقد يتسبب تساقط الشعر في مشكلة نفسية لدى الكثيرين؛ إذ ينتج عنه ضعف الثقة بالنفس لاعتقادهم ارتباط تساقط الشعر بالشيخوخة والتقدم في العمر.



لحسن الحظ، يقدم مركز كوكونا حلولاً فعّالة لعلاج هذه المشكلة؛ إذ يعمل فريق كوكونا الذي يضم نخبة من الأطباء وأخصائيي العلاج من ذوي الخبرات الواسعة على مساعدتك لاستعادة إطلالة شعرك المتألقة. وتشتمل بعض الطرق المجربة والمختبرة التي يقدمها مركز كوكونا لمكافحة المراحل المبكرة للصلع وقلة كثاقة الشعر على ما يلي:

  • التغذية: سوء التغذية من الأسباب الرئيسية لتساقط الشعر وخاصة في حالة الأشخاص الذين يعانون من نقص الألياف والبروتين وفيتامين ج؛ لذا يعمل أخصائيو التغذية المتخصصون لدينا في كوكونا أولاً على تحديد أي نقص في نسب العناصر الغذائية اللازمة للجسمك، ومن ثم إرشادك إلى النظام الغذائي المناسب لك لوقف تساقط الشعر وتحفيز نموه وكثافته. إضافة إلى ذلك، باتباعك للنظام الغذائي الصحي المناسب لك ستتحسن صحتك بوجه عام ويزيد نشاطك وحيويتك.
  • برنامج العناية بالشعر في المنزل: يوصي برنامج العناية بالشعر في المنزل من كوكونا باستخدام منتجات Revivogen من الشامبو والبلسم والسيروم للعناية بالشعر في المنزل. تضمن لك منتجات Revivogen للعناية بالشعر ومقاومة علامات التقدم في السن الحفاظ على سلامة دورة نمو بصيلة الشعر بطريقة فعالة، كما تعمل على إعادة تنشيط البصيلات التي أصبحت ضعيفة وخاملة مع التقدم في العمر. تحتوي منتجات Revivogen على مكونات نباتية غنية وطبيعية فعّالة تعمل بلطف على مقاومة هرمون ديهدروتستوستيرون (DHT) عند استخدامها لمدة لا تقل عن 6 شهور؛ وعندها يقل تساقط الشعر وتزيد كثافته وتبدأ الشعيرات الجديدة في الظهور. إضافة إلى ذلك، تعمل مجموعة Revogen على زيادة سمك ساق الشعرة فتتحسن كثافته ويبدو بحالة أفضل. وتشير التقارير إلى أنه مع المداومة على استخدام تلك المنتجات لمدة 12- 18 شهراً على النحو الصحيح، سيعود الشعر إلى حالته الطبيعية التي كان عليها قبل ثلاث إلى خمس سنوات.
  • العلاج بالليزر: العلاج بالليزر يعد من الحلول الرئيسية لعلاج تساقط الشعر، ويعتمد العلاج بالليزر على استخدام درجات منخفضة من أشعة الليزر على فروة الرأس لتحفيز وتنشيط دورة جديدة من النمو الصحي للشعر من خلال إنعاش بصيلات الشعر. ويُعد هذا الحل مُكلفاً مقارنةً بالحلول الأخرى، إلا أنك ستلاحظ النتائج خلال بضعة شهور؛ لذلك إذا كنت ترغب في الحصول على نتائج سريعة، فعليك اللجوء إلى العلاج بالليزر للتخلص من مشكلة تساقط الشعر.
  • الميزوثيرابي: عبارة عن مجموعة من الحقن الصغيرة غير المؤلمة نسبياً تحتوي على مزيج خاص ذي فاعلية عالية من الفيتامينات والمعادن ومضادات هرمون ديهدروتستوستيرون (DHT) تُحقن مباشرة في فروة الرأس، وقد ثبتت فاعلية الميزوثيرابي في تحفيز نمو الشعر الذي يعاني من قلة الكثافة ومعالجة تساقط الشعر المُفرط وإعادة نمو الشعر. ويشمل عادة علاج الميزوثيرابي مجموعة من الحقن يُحقن بها المريض كل شهر لمدة تتراوح من 8 إلى 12 شهراً، وفقاً لحالة كل مريض.
  • حقن الميزوثيرابي مع غاز ثاني أكسيد الكربون إجراء فريد يستخدم لتحفيز الدورة الدموية لفروة الرأس وهي حقن متناهية الصغر غير مؤلمة نسبياً تُحقن تحت جلد فروة الرأس مباشرة على بصيلات الشعر. يتضمن العلاج بهذه الطريقة مزيج من حقن الميزوثيرابي مع جرعات من غاز ثاني أكسيد الكربون، مما يجبر كرات الدم الحمراء على إطلاق الأكسجين وامتصاص ثاني أكسيد الكربون، الأمر الذي يعزز الإمداد الموضعي للمناطق المراد علاجها بالعناصر الغذائية اللازمة. ويشمل العلاج عادة مجموعة من الحقن يُحقن بها المريض كل شهر لمدة تتراوح من 8 إلى 12 شهراً، وفقاً لحالة كل مريض. وفي معظم الحالات يتم السيطرة على معدل تساقط الشعر خلال ثلاثة أشهر وتبدأ ملاحظة نمو الشعر الجديد بعد حوالي ستة أشهر من بداية العلاج.

فيما يتعلق بحالات الصلع المتقدمة، يعد مركز كوكونا مركزاً رائداً لجراحات زراعة الشعر ومنها أحدث تقنية لزراعة الشعر وهي زراعة الشعر بالروبوت “ARTAS”. اكتشف المزيد حول العمليات الجراحية لدى كوكونا – اضغط على أي رابط من الروابط التالية:



الجراحون المتخصصون في الجراحات التجميلية


استشاري جراحة التجميل

هو الرئيس التنفيذي لمركز كوكونا للجراحات التجميلية، فهو من أفضل جراحي التجميل بلا منازع، كما أنه نحّات ومؤلف ومدرب الأطباء وجراح مشهور في نحت الجسم وجراحة الثدي



أخصائي جراحة التجميل

هو رئيس الخدمات الطبية لمركز كوكونا، وجراح معتمد كما أنه جراح العمليات التجميلية والجراحات الترميمية، تدربّ في أحد أعلى المستشفيات في العالم ومتخصص أيضاً في القيام بالعمليات غير الجراحية



أخصائية جراحة التجميل

هي جراحة نشيطة مفعمة بالحيوية بخبرة واسعة في التخصصات الفرعية المختلفة لجراحة التجميل، كما أنها تمتلك شخصية مثالية وشغوفة بجراحات تجميل الثدي للسيدات


Dr Lokesh Handa - Plastic & Hair Transplant Surgeon in Dubai

أخصائي جراحة التجميل

جراح معتمد تدربّ في أرقى المستشفيات كما أنه خبير في زراعة الشعر بالروبوت وهي من أحدث العلاجات المتطورة وأجرى أكثر من 1000 عملية جراحية لزراعة الشعر وأيضاً حاصل على ماجستير في زراعة الشعر بالروبوت


Dr Hardik Ganatra - Plastic & Hair Transplant Surgeon In Dubai

أخصائي جراحة التجميل

رغم صغر سنه إلا أنه جرّاح ذو مهارات عالية، فهو جراح معتمد والمفضل عند المرضى، كما أنه متخصص في عمليات التجميل والعمليات غير الجراحية وحاصل على ماجستير في زراعة الشعر



General Practitioner

GP with extensive experience in skin care, cosmetology, and general medicine; Dr Purva is a strong advocate for being beautiful – in and out



[Total: 0 Average: 0]

نموذج تحديد الموعد





شهادات العملاء

التعليقات الإيجابية والتقدير الذي يدلي به عملاؤنا الجديرون بالاحترام هو البرهان الأكيد على رقي مستوى خدماتنا.
إنه الهدف الوحيد الذي يدفعنا تجاه الأمام والعمل بجهد دؤوب لتحقيق حلمكم بأقصى ما في وسعنا.

أعزائي في مركز كوكونا والدكتور. سانجاي، شكراً لكم جزيلاً نظير ما بذلتموه معي في جراحة تكبير الثدي. لقد انقضى الشهر الأول بعدها وأكاد أطير من السعادة، لا أصدق النتيجة حقاً. كان طاقم موظفيكم رائعاً جداً على مدار المشوار بأكمله بدءاً من الاستشارة الأولية وحتى الفحوصات التالية للعملية الجراحية. عيادة دبي لندن اختيار صائب لإجراء العملية الجراحية. سأرشح مركز كوكونا لغيري بكل تأكيد. هلّا ساعدتني على ضبط مهارات خط اليد لدي؟
أشكركم مرة أخرى.
سارة


أعزائي الطاقم الرائع في مركز كوكونا، أحببت جو المكان لديكم وأود أن أقول لكم إن طاقمكم مذهل وإيجابي ويرسم البسمة على وجوهنا دوماً. د. سانجاي هو الأفضل بينكم كما أنه شخص ودود ومفعم بالإيجابية ويمتاز بالذكاء. أنا مسرورة للغاية بالعملية الجراحية التي أجريتها وأوصي بشدة أي شخص يقرأ كلماتي هذه أن “ينطلق إليكم لتحقيق مراده”. ميني والممرضات الأخريات عندكم رائعات ولطيفات وإيجابيات حقاً. أحبكم جميعاً!
أنا ممتنة لكم وأرسل لكم خالص تحياتي
س.ب


أود أن أعرب عن خالص امتناني لكم على الجهد الشاق الذي بذلتموه والمهارة التي أظهرتموها في عملية زراعة الشعر التي أجريتموها لي. لقد قوّمتم جرحاً كبيراً من عملية زراعة شعر سيئة للغاية أُجريت سابقاً في الأردن. جعلتني تلك العملية عصبية ومستاءة لمدة طويلة جداً. والآن، بعد إجرائي لهذه الجراحة على أيديكم، تغمرني السعادة لاختفاء الجرح بالكاد تقريباً. يعجبني شخصكم ومهنيتكم. أنا سعيدة حقاً لاتخاذي قرار زيارة دبي وإجراء العملية الجراحية في مركز كوكونا. أشكركم جميعاً للغاية.
أ.أ


[Total: 0 Average: 0]