حلول طب الأسنان الحديثة بمناسبة قدوم العام الجديد

يناير 5, 2020 by admin
cocoona.gr8services.ae-dentalnewyearsresolutions-dentals.jpg

(أو دروس العناية بصحة الفم والأسنان المستوحاة بدءاً من رواية دون كيخوتي إلى إبداعات المغني دكتور آلبن)

“قد تندثر الحقيقة ولكنها كالنور لا تخفى”، “الرزانة المفرطة كالجنون في حد ذاته”، “الجوع أهنأ طعام في العالم”… إذا كنت ممن قرؤوا رواية دون كيخوتي، فمن المحتمل أنك على علم بتلك الأقوال بطريقة أو بأخرى.

وبوصفنا أطباء أسنان، يجب ألا تندهش من اقتباسنا للعبارات المفضلة الآتية من الرواية الكلاسيكية التي كتبها دي ثيربانتس:

“كل سن في رأس الإنسان أقيم وأثمن من أي ماسة في العالم”

لذا؛ فعندما يُقبِل هذا الوقت من العام عليك ووجدت معك قطعة مغناطيس تلقيتها هدية في الصيف الماضي لتعليقها على الثلاجة، فالصق تحتها قائمة مهامك التي ستؤديها في مطلع العام الجديد وبها هذه الأمور الثلاثة التالية في المقدمة:

  1. “اذهب وزر طبيب الأسنان”. لم نكن أول من دعا إلى ذلك. فلقد حقق المغني السويدي الشهير دكتور آلبن، والمعروف بموسيقى التكنو راب، نجاحاً ساحقاً في أغنيته التي أطلقها عام 1994 والتي تحمل نفس الاسم، ومن ذا الذي يجرؤ على منازعته في ذلك… لقد كان محقاً في تسميته لها.

الوقاية خير من العلاج. الفحص المنتظم لأسنانك كل ثلاثة إلى ستة أشهر سيحافظ على نظافة فمك وستكتشف مشكلاتها قبل أن تصبح معضلة شائكة تثقل كاهلك.

  1. اغسل أسنانك بعد كل وجبة. واستخدم خيط الأسنان في تنظيفها. ثم مضمض بغسول الفم. ودلّك لثتك. واغسل لسانك ووجنتيك من الداخل. انتظر… ليس عليك أن تفعل كل هذا في كل مرة، يكفيك مرة واحدة يومياً وستكون صحة فمك جيدة.

ولكن لا ينطبق هذا الأمر على غسل الأسنان، فلا تتغافل عنها أبداً. احتفظ بفرشاة صغيرة ومعجون أسنان صغير في مكان عملك أو في حقيبتك، وداوم على غسل أسنانك. لا تنس، بعد كل وجبة.

  1. احرص على الجمال البسيط لأسنانك دون إفراط. اسأل طبيب الأسنان عن الإجراءات المتوفرة لديه مثل الحشوات التجميلية والتبييض والتيجان والزرع. ومن ثم ستحصل على مظهر جميل وصحي وستثق بنفسك.

قد لا يحكم الناس على كتاب من خلال النظر إلى غلافه، ولكنهم سيصدرون الأحكام على الشخص بالنظر إلى هيئة أسنانه. كلا، لم نقتبس هذا من رواية دون كيخوتي في هذه المرة. إنها نصيحة طبيب الأسنان.

فريق أطباء الأسنان الخاص بك من كوكونا