خفض منبت شعر الإناث

يناير 5, 2020 by admin
cocoona.gr8services.ae-femalehairlinelowering-fe.jpg

خفض منبت شعر الإناث

خفض منبت شعر الإناث عبارة عن تقنية لاستعادة شكل الشعر الطبيعي لدى الإناث اللاتي لديهن جبهة عريضة أو يعانين من ارتفاع منبت الشعر لسبب عارض أو نتيجة إصابة أو مرض ما. وقد تكون الجبهة العريضة ذات خلفية عرقية عند بعض الإناث وهذا ما يدفعهن إلى إخفاء انحراف منبت الشعر في الجبهة.

تختلف هيئة منبت شعر الإناث عن منبت شعر الذكور النمطي. وفي منطقة الشرق الأوسط، تفضل الإناث انخفاض منبت الشعر للغاية، للحصول على جبهة صغيرة جداً. وهذا أمر مقبول بوصفه جزءاً من جمال الوجه وحسنه. بالنظر إلى هذا التوجه الثقافي في تلك البقعة من العالم، فإن طلبات المريضات وتوقعاتهن تكون عالية جداً. وتحقيقاً لتلك التوقعات، نضطر غالباً إلى عمل إجراء يعطيهن المظهر الطبيعي الذي يلبي رغبتهن دون اللجوء إلى أي خطوة جراحية.

في بادئ الأمر، كانت الطريقة المتبعة لخفض منبت شعر الإناث هي الإزالة الجراحية لشريط من الجلد من أعلى الجبهة على طول خط الشعر ثم شد الفروة إلى الأسفل، مع مراعاة تثبيت مستوى الحاجبين في مكانهما. وهذا من شأنه أن يحقق نتيجة فورية لهن، غير أنه يترك ندبة على المريضة، وقد تكون واضحة عند بعضهن، فضلاً عن وجود منطقة فاقدة للإحساس في الفروة الأمامية وعدم معالجة المناطق الموجودة على جانبي منبت الشعر.

لذا؛ فإن العلاج من خلال زراعة الشعر سيعالج كل المشكلات دون ترك آثار بالغة على المنطقة الأمامية. تُجرى عملية تحديد منبت الشعر من منظور جمالي مع الوضع في الحسبان رغبات المريضة. ومن الأفضل اختيار التقنية المستخدمة لاقتطاف الشعر من الخلف مما يجنبنا استئصال مساحات كبيرة من المنطقة الخلفية لدى الأنثى. وقد تكون إما عن طريق زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف (FUE)، حيث نستأصل بصيلات فردية في كل مرة، أو تقنية زراعة الشعر بالشريحة (FUT)، والتي نأخذ فيها شريطاً من الجلد من الخلف ونفصل عنه البصيلات. يعتمد الاختيار على المنطقة المانحة واتفاق الجراح مع المريضة بعد استيعاب العملية برمتها.

تستطيع المريضة رؤية النتائج القياسية بعد 9 أشهر إلى ما يقارب السنة. تسعد المريضات جداً عندما تكون النتائج طبيعية تماماً. إن استعادة الشعر إجراء فعّال إلى حد كبير لخفض منبت شعر الإناث؛ لأنه يحول دون وقوع سلبيات تقنية تعزيز شكل الفروة. كما أنه يقي المريضة من علامات الندوب الأمامية وتخدر الجلد إضافة إلى معالجة المناطق الصدغية، فبإمكان الجراح استحداث منبت شعر جديد جمالياً مع الحفاظ على انحناءاته وارتفاعه الطبيعي. يتولى الجراح الخبير تنفيذ هذا الإجراء الذي تختاره الحالة.